أبل تزيح الستار عن هاتف آيفون 10 بسعر 999 دولارا

i phone 10

بعد طول انتظار أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل  عن طرح هاتف الشركة الجديد آيفون 10 المصمم من الزجاج والصلب المقاوم للصدأ واصفا إياه بأنه ”أكبر قفزة منذ النسخة الأولى من آيفون“.

ولم يتضمن الحدث مفاجآت تذكر فيما ثبتت إلى حد بعيد صحة تفاصيل مسربة عن الهاتف ومنتجات أخرى بينها تحديث لساعة أبل، لكن السعر المحدد لهاتف آيفون 10 وهو 999 دولارا أثار دهشة البعض كما أثار موعد شحنه في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني تساؤلات بشأن إن كان هناك مشاكل في الإمدادات قبل موسم العطلات.

واعتبر مستثمرون وعشاق الآيفون الذكرى السنوية العاشرة لتدشين آيفون فرصة لأبل كي تجدد إنتاجها من الهواتف الذكية التي تخلفت عن منافسيها من حيث الخصائص الجديدة. وفي العام الماضي تراجعت إيرادات الشركة بسبب رفض كثير من العملاء للهاتف آيفون 7 بسبب التشابه الكبير مع آيفون 6.

وللمرة الأولى سيكون بوسع المستخدمين إجراء اتصالات والدخول على الإنترنت من خلال ساعة أبل من دون الحاجة لحمل آيفون في تحديث كبير توقع أحد المحللين أن يزيد مبيعات الساعة .

ويتميز الهاتف الجديد بتقنية الشحن اللاسلكي وكاميرا بالأشعة تحت الحمراء كما أن الجهاز معد بخاصية التعرف على الوجه بدلا من خاصية بصمة الأصبع لبدء تشغيل الهاتف. كما ألغت الشركة زر ”الصفحة الرئيسية“ الذي وجد في كل الطرازات السابقة وسيكون على المستخدم النقر على الجهاز لجعله في وضع الاستعداد.

لكن في لحظة محرجة وأثناء تقديم كريج فيديريجي نائب رئيس الشركة عرضه على المنصة لم تعمل خاصية التعرف على الوجه أثناء محاولته الأولى.

 وحجم شاشة آيفون 10 مماثل تقريبا لشاشة آيفون 7 بلس وإن كان حجم الهاتف نفسه أصغر. ويتميز بألوان أغنى بفضل تقنية جديدة تسمى تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (أو.إل.ئي.دي) بدأ منافسون آخرون مثل سامسونج في طرحها.