نتانياهو يناشد الدول الكبرى إلغاء الاتفاق النووي مع طهران

نتنياهو

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الدول الكبرى إلى “إعادة النظر أو إلغاء” الاتفاق الذي أبرمته عام 2015، مع طهران حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال نتانياهو في مستهل زيارته إلى الأرجنتين “دعوني اغتنم هذه المناسبة لتوضيح الأمور. سأكون واضحا: هذا اتفاق سيء، يمكن مراجعته أو إلغاؤه. هذا هو موقف إسرائيل”.

وخلال لقائه مع الرئيس الأرجنتيني ماوريتسيو ماكري، أكد نتانياهو أن إيران تسعى لحيازة السلاح النووي، وهذا الأمر يجب أن يقلق المجتمع الدولي بأسره، مشيرا إلى الخطر الذي يتمثل بامتلاك دولة مشتبه بها القنبلة الذرية.

وفي ختام اللقاء، وقّع الطرفان اتفاقات تعاون تتناول مجالات الأمن العام والجريمة المنظمة والإتجار بالأشخاص وتهريب المخدرات وتبييض الأموال والجريمة الإلكترونية.

كذلك وقعت الأرجنتين التي تعيش فيها أكبر جالية يهودية في أميركا اللاتينية اتفاقا تجاريا مع إسرائيل يتيح لشركة الطيران الإسرائيلية “العال” إقامة خط جوي بين بوينوس آيرس وتل ابيب.

وكانت إيران قد أبرمت، في تموز/يوليو 2015، مع الدول الست الكبرى اتفاقا يفرض قيودا لمدة عشر سنوات على برنامجها النووي مقابل رفع جزئي للعقوبات الدولية المفروضة عليها. وتؤكد طهران أن برنامجها النووي أهدافه مدنية حصرا، لكن الدولة العبرية تتهمها بالسعي لحيازة قنبلة ذرية.

المصدر: سبوتنيك