التقدمي أحيا ذكرى شهداء بتاتر

8ba3a5ea-6422-4981-97e6-8d94a915deba

بتاتر – “الأنباء”

أحيا فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في بتاتر ذكرى شهداء البلدة بإحتفال أقيم في مركز الفرع في بتاتر بحضور حشد من الأهالي تقدمهم رجال الدين وأسر الشهداء، وحضره رئيس البلدية فادي غريزي، وأمين سرّ وكالة داخلية الجرد سامر ابي المنى، ومعتمدا المنطقة الأولى جنبلاط غريزي والمنطقة الثانية سلطان عبد الخالق ومدراء عدد من فروع الحزب في بلدات الجرد، وعضو المجلس المذهبي الدكتور وليد غريزي ومخاتير بتاتر فوزي غريزي وسعيد ابو مجاهد ووجدي غريزي، ومديرة المدرسة الرسمية مهى الديب، ورئيس نادي شباب بتاتر ورؤساء جمعيات.

3d855222-bdd4-42ca-9da2-5a80a29ca6e0
بعد تقديم من ماجد أبو مجاهد ألقى مدير الفرع الدكتور نسيب غريزي كلمة وجه فيها التحية لأرواح الشهداء، والشهداء الأحياء في بتاتر العزيزة، وتوجها اليهم بالقول: أنتم أرفع وسام على صدر الجبل. وعاهدهم بأن نبقى أوفياء لدمائهم وللجرحى ولكل من ضحىّ وجاهد وناضل في سبيل وجودنا وعزتنا. كما وجه التحية لشهداء الجيش شهداء كل الوطن.
كلمة وكالة داخلية الجرد القاها امين السرّ سامر ابي المنى فقال أيلول شهر الحج الى بتاتر، وشهر أعراس النصر في بتاتر(…) نحج اليها لنؤدّي مناسك الإيمان، الإيمان بالقضية وبالمسيرة وبالمبادئ وبالقيم التقدمية والإنسانية، نحج اليها لنؤكد أن لا خوف على الجبل بوجود أمثال اهل بتاتر ورجالها وشبابها، فالإستحقاق الانتخابي آتٍ، وسيكون صوتنا هادرا، مدويّا بالحق بوجه من يحاول مصادرة قرارنا وسرقة إنتصاراتنا. وفي هذا الإستحقاق سنؤكد مع بتاتر أن المسيرة مستمرة، من كمال الى تيمور، وبأن وفاءنا للوليد أقوى من أي محاولات لزعزعة إيماننا وكسر إرادتنا.
ثم القى المحامي وسام خويص كلمة أهالي الشهداء، فوجه التحية لأرواح شهداء بتاتر وشهداء الوطن ولروح الشهيد المعلم كمال جنبلاط.

بعد ذلك توجّه الجميع في مسيرة الى النصب التذكاري لشهداء بتاتر ووضعوا الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

a123d4ac-5f1f-485a-8300-2ae67fd95835

(الأنباء)