التقدمي- فرع “المعلم الشهيد – جباع” يكرّم الطلاب برعاية تيمور جنبلاط

جباع-“الأنباء”

برعاية تيمور جنبلاط، أقام الحزب التقدمي الإشتراكي، فرع “المعلم الشهيد جباع” وبلدية جباع حفلا تكريمياً للطلاب الحائزين على الشهادات الرسمية والجامعية لهذا العام، في ساحة العين -جباع بحضور مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم ممثلاً صاحب الرعاية تيمور جنبلاط، معتمد الشوف الأعلى خالد حماد ممثلا وكيل داخلية الشوف رضوان نصر وأعضاء من جهاز المعتمدية، رئيس بلدية جباع المهندس فادي هلال وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة الشيخ محمود قاسم سليم، مدير فرع “المعلم الشهيد” جمال سعد الدين ومدراء فروع البلدات المجاورة، لفيف من المشايخ وحشد من أهالي البلدة.

20170910_121804

النشيد الوطني إستهلالاً، تلاه نشيد الحزب التقدمي الإشتراكي والوقوف دقيقة صمت على روح المربي وعضو المجلس البلدي صالح سليم.

بعد تقديم من دارين البتلوني مرحبة بالحاضرين، تحدث رئيس بلدية جباع المهندس فادي هلال قائلاً: “حين نقف اليوم في حفل تخرجكم ونرى هذه البسمة إرتسمت على وجوهكم، نعيد العد إلى الوراء لنتذكر حروفاً، ومشاعل علم  أنارت دروبنا”.

وأضاف: “اليوم نتقد الفخر بمربين أمضوا سنوات عمرهم في حقل التربية، مؤمنين بقوة العلم والتقدم في تغيير المجتمعات وبناء الأوطان”.
20170910_121827
تابع مستذكراً المربين منهم من سقط شهيداً ومنهم من قضى وكلهم إيمان بسلاح الحق والعلم والمعرفة.وختم متوجهاً بكلمته للطلاب المكرمين قائلاً: “كونوا صوت الحق وصدى الخير كما عهدناكم دائماً، وأياد تبني وطن المؤسسات وصدورا تحمي ترابه، وتذكروا دائماً أنكم كنتم فخراً لبلدتكم جباع كما كانت هي فخراً لكم”.كلمة فرع “المعلم الشهيد – جباع” ألقاها مدير الفرع جمال سعد الدين مرحباً بالحاضرين قائلاً: “أهلاً وسهلاً بكم في بلدتكم جباع، القرية التي لطالما كانت منبعاً للإنجازات وحاضنة لأبنائها المثقفين والمبدعين في شتى المجالات، مشدداً على “أهمية دور المعلمين الذين يعدون أجيالاً مثقفة، ذات علم ومعرفة”.

20170910_121841

ثم إستشهد بقول للمعلم الشهيد كمال جنبلاط: “العلم ليس فقط سبيلاً للعيش، بل هو ينبوع سعادة وحياة لمن يعرف معنى الحياة وأخيراً تقدم بإسم فرع “المعلم الشهيد” بوافر التهاني للطلاب وذويهم على الجهد الكبير والعمل المتميز الذي حققوه.

تحدثت بإسم الطلاب، الطالبة نور سعد الدين شاكرةً فرع المعلم الشهيد وبلدية جباع على تضافر جهودهم لإنجاح حفل التكريم، واعدةً بإسمها وإسم زملائها أنهم سيكونون جيل المستقبل الواعد والغد الأفضل.

20170910_121856

كلمة راعي الإحتفال ممثلاً بمفوض التربية سمير نجم الذي نقل تحيات تيمور جنبلاط وتهنئته الطلاب بالنجاح داعياً إياهم للمثابرة في مجال العلم لأنه السبيل الوحيد للوصول إلى بر الأمان. كذلك نقل تقدير جنبلاط للجهود المبذولة من قبل البلدية رئيساً وأعضاء ومن قبل فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في جباع ممثلاً بمديره جمال سعدالدين.

20170910_121559

بعدها توجه نجم بتحية إجلال وإكبار للجيش اللبناني وللنصر الذي حققه في الجرود في دحر التكفيريين عن لبنان، طالباً الصبر والسلوان لأهالي الشهداء الأبرار”.

ثم تطرق في كلمته للوضع السياسي الراهن لا سيما قانون الإنتخابات النيابية الذي وكما قال نجم “في ظاهره نسبي، ولكن في باطنه إلغائي أو على الأقل تحجيمي”.

20170910_121653

أضاف: “إنهم لا يعلمون من يعيش في هذا الجبل، لا يعلمون من هم حماة هذا الجبل، فأنتم جميعاً أحفاد كمال جنبلاط ورفاق وليد وتيمور جنبلاط، لا يمكن إلا وأن تكونوا منتصرين وأقوياء، وستبقون موجودين”.

كذلك، هنأ نجم المعلمين على نيلهم سلسلة الرتب والرواتب.

وأردف: “نحن كحزب، حذرنا في فترة من الفترات، من أن إقرار سلسلة الرتب والرواتب دون واردات سوف ينعكس سلباً على جيوب المواطنين، وهذا ما يحدث حالياً ولكن بنسب أقل. لأن صوت العقل الذي أطلقه وليد جنبلاط في بداية التحركات المطلبية للمعلمين، أوصل إلى قانون، نعتبر أنه لا بأس به”.

20170910_121716

وتابع: “نحن كحزب تقدمي إشتراكي سوف نعيد فتح ملفات الهدر الفساد التي يقوم بها بعض السياسيين والمتمولين على حساب المواطنين وأقلها الأملاك البحرية التي هي ملك وطني”.

وختم شاكراً البلدية وفرع الحزب التقدمي الإشتراكي في جباع على السير بنهج العطاء والمحبة والوفاء، قائلاً: “كما كنتم أوفياء لمسيرة وليد جنبلاط، أعتقد وأجزم بأنكم ستكونون أوفياء لمسيرة الشاب تيمور وليد جنبلاط”.

إختتم الحفل بتوزيع دروع تكريمية على الطلاب الحائزين على الشهادات الرسمية والجامعية.

(الأنبـاء)