جولة “الانباء” الإخبارية المسائية: أبرز المواقف والتطورات ومقدمات نشرات الأخبار

في جولتها المسائية ليوم الاحد 3 أيلول ٢٠١٧ رصدت جريدة “الأنباء” أبرز المواقف السياسية والتطورات واهمها التالي:

محليات

سعد: الانتخابات المقبلة فرصة لتأكيد المكانة الوطنية “للقاء الديمقراطي”

أكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب أنطوان سعد أن الانتصار الذي حققه الجيش اللبناني على الإرهاب يسجل له، معتبراً أن الاتهامات التي وجهت  للرئيس تمام سلام ولحكومته آنذاك هي اتهامات باطلة ولا علاقة لها بحقيقة ما كان يحصل من ضغوط  تمارس عليها وعلى القرار السياسي تحت ذريعة عدم التفاوض مع التنظيمات الإرهابية التي كشفت التطورات الأخيرة التي حصلت أن ما رفض سابقاً بات مطلباً سياسياً اليوم عند قوى الممانعة.

كلام النائب سعد جاء خلال استقباله مطران طرابلس والشمال للروم الأرثوذكس افرام  كرياكوس في منزله في راشيا أثناء جولته الرعوية السنوية التي يقوم بها على بلدته الام راشيا، يرافقه رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني روبير أبيض، بحضور الاكسيروخوس ادوار شحاذي  وحشد من أبناء بلدة راشيا المقيمين والمغتربين.

4

وأثنى سعد على الدور الوطني الجامع الذي يقوم به المطران كرياكوس إن كان في طرابلس والشمال أو على مستوى راشيا والوطن وخلق مساحات التلاقي بين الجميع.

وأشار سعد أن “اللقاء الديمقراطي” هو نموذج وطني فريد على مستوى لبنان وحمايته  والحفاظ عليه هو حماية للصيغة اللبنانية المميزة وحماية العيش الواحد والتنوع والحيوية في حياتنا السياسية، وهي من الثوابت الوطنية عند رئيس اللقاء النائب وليد جنبلاط، مؤكدا أن الانتخابات المقبلة فرصة لتأكيد المكانة الوطنية “للقاء الديمقراطي”  ولأهمية طروحات وخيارات النائب جنبلاط.

واعتبر سعد أن عودة الحيوية والرشاقة إلى العلاقة بين رئيس الحكومة سعد الحريري والنائب جنبلاط تنشط  الحراك السياسي والحكومي وتساهم في ترسيخ تفاهمات وطنية، لان المطلوب في هذه المرحلة حماية الحكومة وحفظ الاستقرار بعد أن أنجزنا  انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة، لان اي اهتزاز حكومي يعرضنا  لاهتزازات  اقتصادية ووطنية.

وقال المطران افرام كرياكوس “واجبي أن أزور مدينتي ومدينة آبائي وأجدادي وأتواصل مع اهلي وأقاربي الذين لا يزالون مثابرين ومتعلقين بارضهم وببلدهم، ونحن منفتحون على كل الناس ونحب بلدنا ونحافظ عليه،ولا بد من أن نتعاون جميعا من اجل مصلحة لبنان، ومن واجبي ان ازور دائما بلدتي والتأكيد الدائم على الروح الوطنية التي نتميز نحن طائفة الأرثوذوكس ،قبل كل شيء، اننا وطنيون ونتميز بتأييدنا هذا التعايش الوطني الذي يتميز عن العالم كله. داعيا إلى تعميم ثقافة التسامح والحوار والتلاقي.

وقال رئيس “المجلس الأرثوذكسي” اللبناني روبير أبيض1 “نحن نشارك سنويا في هذا القداس الذي يترأسه المطران افرام كرياكوس  وهو من يمثل الكنيسة الأرثوذكسية. ولكي يبقى الارثوذكس اقوياء في راشيا بحضورهم ووجودهم، عليهم ان يبقوا في بلداتهم ،  لاننا جزء من هذا الوطن وهذه الأرض. وتابع زيارتنا كل عام للمشاركة في القداس السنوي وتفقد الرعية والمدينة، وزيارة النائب سعد ممثل الطائفة الارثوذكسية في البرلمان.

وكان المطران كرياكوس قد ترأس  قداسا احتفاليا في كنيسة السيدة والذي يقام  لمناسبة زيارته السنوية  لبلدته  راشيا ، بحضور النائب سعد ولفيف من الكهنة والآباء وأبناء الرعية.

والقى عظة بالمناسبة شدد فيها على الخيارات الوطنية والإنسانية والاجتماعية للطائفة الأرثوذكسية  والنموذج  المثالي الذي تقدمه مدينة راشيا.

جعجع: موقف حزب الله من “داعش” يثير الشك

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان موقف حزب الله من قافلة داعش هو أمر مستغرب عجيب غريب يثير الدهشة والتساؤلات والشك والريبة وقال في تغريدة عبر موقع “تزيتر”: “حاولت خلال الـ48 ساعة الماضية أن أجد له تفسيراً فلم أوفق بأي طريقة من الطرق”.

جعجع

رعد: التحرير الثاني استنهض كل المنطقة لتعرف مكامن الخطر

اختتمت التعبئة الرياضية في “حزب الله” – منطقة اقليم التفاح، أنشطتها الرياضية الصيفية، برعاية رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد وحضور رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادة وعدد من الرياضيين ورؤساء بلديات ومخاتير وجمعيات اهلية واندية رياضية ومكرمين.

محمد رعد

وقال رعد في كلمة: “التحرير الثاني لم ينقذ لبنان وحسب بل استنهض كل المنطقة وشعوبها لتعرف مكامن الخطر وتتوجه الى معالجة مصادره. نحن استعدنا الارض التي سيطر عليها الارهابيون ولكن لا بد من استئصال المنبع الفكري الذي ينتج امثال الارهابيين الذين صنعوا للانسانية والبشرية في كل مكان ازمة عنف واضطراب وقتل وتهجير وهذه الافكار معروفة المنشأ والمصدر”.

وختم: “اهلنا يتطلعون الى استثمار التحرير الثاني لتكون لهم مؤسسات دولة ترعى مصالحهم وتقدم لهم الخدمات وتحفظ حقوقهم دون تمييز وظلم وهذا ما يتطلب العزم والارادة، واذا ما توفر هذا الامر يمكن ان نطور مجتمعنا ومؤسساتنا، فيجب علينا أن ننفذ الخطوات الاولى ونؤسس في هذا الاتجاه”.

الخارجية الايرانية: هدف واشنطن التأثير سلبا على إنتصار لبنان وحزب الله

أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بالخطوة الإنسانية لحزب الله، مشيرا الى ان “الحرب مع داعش تختلف كلياً عن قتل الأبرياء والناس العاديين”.

ورأى قاسمي ان “محاصرة عدد من النساء والأطفال في الصحراء من قبل الأمريكيين ليست لها أي قيمة عسكرية”، وهي تهدف الى التأثير سلبا علي إنتصار الحكومة اللبنانية وحزب الله.

الكويت وايران

ولفت إلى ان “داعش في حال إنهيار كامل بفضل مقاومة الحكومات العراقية والسورية واللبنانية والإيرانية وقوي المقاومة في هذه البلدان ومن هنا فإن محاصرة عدد من النساء والأطفال وبالإضافة إلي إنها لا تؤدي إلي إضعاف داعش بل ستزيد من معدلات العنف في المنطقة”.

ودعا قاسمي الأمم المتحدة إلي التدخل للحؤول دون تنفيذ مجازر بحق الأبرياء في المنطقة.

قاسم: لفتح أوسع العلاقات مع سوريا

أقام “حزب الله” احتفالا تكريميا للشهيدين إبراهيم يوسف حيدر ومحمد عبد الله حرقوص، في حسينية بلدة طورا- قضاء صور.

وألقى نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم كلمة جاء فيها: “إننا في هذه الأيام تمر ذكرى تغييب الإمام المجاهد السيد موسى الصدر ورفيقيه عن ساحة الجهاد، لأنه كان يمثل رمزا حقيقيا للمقاومة والعطاء والنهوض والوطنية والإسلام”.

واضاف “نحن في المقابل سعداء ومطمئنين، لأن رؤيتنا كانت صائبة منذ البداية، فقد قلنا بأن اسرائيل لا تخرج من لبنان إلا بالمقاومة، وهم قالوا بأن الدبلوماسية هي الكفيلة بأن تخرج اسرائيل، فبقيت الدبلوماسية 22 سنة ولم تزحزح اسرائيل، وإذ بالمقاومة تقتلع اسرائيل من لبنان وتحقق التحرير عام 2000 كأشرف وأعظم وأول تحرير من نوعه في المنطقة والعالم”.

وقال قاسم: “من المفاخر أن يقاتل الجيش اللبناني ومعه شعبه ومقاومته، وهذا شرف وعزة، فلماذا لا تريدون أن يقاتل الجيش مع المقاومة ومحضونا من هذا الشعب، في حين أن الجيش المعزول عن شعبه لا يستطيع أن يحقق الإنجازات، أما الجيش المحاط بشعبه ومقاومته يستطيع أن يعطي إنجازات كبيرة وكثيرة وهذا ما رأيناه، ولقد أثبت الجيش جدارته في هذه المنظومة المهمة في ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة.

وختم قاسم: “إننا ندعو كحزب الله إلى فتح أوسع العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والعسكرية مع سوريا، وفي المقابل فإن البعض يقول نخاف أن تعود سوريا إلينا، وهم انفسهم الذين أحضروها إلى لبنان، وخرجت بعد ذلك، وهي

الآن تبحث عن خياراتها ووضعها، فاطمئنوا لا يوجد من سيأتي من سوريا إلى لبنان ولا عودة للمرحلة السابقة، ولذلك فإننا نريد العلاقات معها لمصلحة لبنان”.

اللواء ابراهيم: هدفي كان استعادة جثامين العسكريين وحققته بأقل الخسائر

أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم أن هدفه كان استعادة جثامين العسكريين، مشيراً إلى انه حقق هذا الهدف بأقل خسائر ممكنة وانه كان امام مأساة وكان عليه اقفال الملف.

وفي ما يتعلق في ملف عين الحلوة لفت ابراهيم في حديث لـ”صوت لبنان (93.3)” إلى انّه يجب ان يقفل لانه يشكل ثغرة امنية لبنانية وفلسطينية ويجب العمل بكل الوسائل الممكنة للحفاظ على امن المخيم.

عباس ابراهيم

وأضاف أنه مستعد للقيام بما يطلب منه وان كان التنسيق بين الحكومتين اللبنانية والسورية، لافتاً إلى انّ كل الملفات التي انجزها كانت بقرار حكومي.

مواقف دولية متنوعة من التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية

أثارت التجرية النووية الجديدة لكوريا الشمالية موجة من المواقف الدولية المنددة في غالبيتها، بينما طالبت بعض المواقف بيونغ يانغ بوقف تجاربها واحترام القرارات الدولية، كما هددت بعض الاطراف بتشديد العقوبات عليها واتخاذ إجراءات دفاعية نوعية.

فقد حثت وزارة الخارجية الصينية كوريا الشمالية اليوم الأحد على وقف أفعالها “الخاطئة” بعد إعلان بيونغ يانغ عن اختبار ناجح لقنبلة هيدروجينية متطورة، وقالت الوزارة في بيان لها إن “الصين تعارض بحزم أفعال كوريا الشمالية وتدينها بشدة وتحث بيونغ يانغ على احترام قرارات مجلس الأمن الدولي.

من جانبها، نددت اليابان “بشدة بتجربة بيونغ يانغ”، حيث وصفها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بأنها “غير مقبولة”، وأضاف أن بلاده تعتزم “تقديم احتجاج شديد” بهذا الصدد.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا إن “خيارات فرض عقوبات على كوريا الشمالية بعد إجرائها تجربة نووية تشمل قيودا على تجارة المنتجات النفطية”.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-10 18:14:53Z |  | ©

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-05-10 18:14:53Z | | ©

بدورها، دانت كوريا الجنوبية بشدة أيضا، إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية سادسة، متوعدة بفرض أقسى العقوبات ضد جارتها.

وقال مستشار الأمن الوطني جونغ وي يونغ إن “رئيس البلاد أوضح في اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني أن سيئول لن تسمح أبدا لكوريا الشمالية بمواصلة تطوير التكنولوجيا النووية والصاروخية”، وأضاف أن “الرئيس وجه أمرا لإيجاد سبل لفرض أقسى العقوبات ضد كوريا الشمالية بالتعاون مع المجتمع الدولي”.

كما دانت روسيا الاحد التجربة النووية الجديدة التي اجرتها كوريا الشمالية، داعية في الوقت نفسه الى الهدوء.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان “هذا التعبير الاخير من قبل بيونغ يانغ عن ازدرائها بمطالب قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة ومعايير القانون الدولي تستحق اشد الادانة”، واضافت انه “من الضروري التزام الهدوء والامتناع عن القيام باي عمل يمكن ان يؤدي الى تصعيد جديد”.

من جهته، دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “الاسرة الدولية الى التحرك بأكبر قدر ممكن من الحزم بعد التجربة النووية الكورية الشمالية الاخيرة”، واعتبر انها “تشكل مساسا بالسلام والامن”، وتابع ان “الأسرة الدولية يجب ان تعالج هذا الاستفزاز الجديد باكبر قدر من الحزم من أجل دفع كوريا لشمالية الى العودة على طريق الحوار بلا شروط والقيام بتفكيك برامجها النووية والبالستية بالكامل وبما يسمح بالتحقق من ذلك وعدم الرجوع عنه”.

هذا وأعلنت الحكومة الألمانية الأحد أن المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يؤيدان تشديد العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على كوريا الشمالية بعد اختبارها قنبلة هيدروجينية.

من جهته، اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن سياسة التهدئة حيال كوريا الشمالية لن تكون مجدية، وتابع “كوريا الجنوبية تدرك كما قلت لهم إن سياسة التهدئة مع كوريا الشمالية لن تجدي نفعاً إنهم لا يفهمون سوى شيء واحد”.

بدوره، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو ان “التجربة النووية الكورية الشمالية الاخيرة مؤسفة جدا وتنم عن استهتار كامل بطلبات الاسرة الدولية المتكررة”.

نشرات الاخبار

مقدمات النشرات المسائية

مقدمة “lbc“:

لم يكد المراقبون يستفيقون من صدمة بيان حزب الله عن قافلة داعش، واستنكار عرقلتها من قبل التحالف الغربي, وعلى رأسه واشنطن، حتى وقعوا في الصدمة مجددًا, مع بيان مستنسخ من بيان حزب الله صادر عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية..

البيان أبدى تعاطفًا مع المدنيين في القافلة، معتبرًا ان داعش في حال انهيار كامل، وعليه فإن محاصرة المدنيين ستؤدي إلى مضاعفة العنف في المنطقة…

بيان الخارجية الايرانية الذي وصف داعش بأنه في حال انهيار كامل ، لم يقُل كيف ان هذا الحصار سيزيد من معدلات العنف …

السؤال هنا : لماذا اقتصر التعليق على عرقلة قافلة داعش, على حزب الله ثم على إيران ؟ لماذا سوريا ، المعنية الاولى ، ما زالت صامتة عما يجري؟ هل موقفا حزب الله وإيران هما ردٌّ على أصوات ، معظمها عراقي ، تستنكر ما وصفته ” بالصفقة  ” بين حزب الله وإيران من جهة, وداعش من جهة ثانية؟

قد يكون من المبكر لأوانه استكشاف لغز ما جرى ، لكن الشيء المؤكد ان داعش ما كان ليستطيع الخروج ، على الرغم من أن مقاتليه كانوا في مرمى نيران الجيش اللبناني  في المرحلة الرابعة والاخيرة ، لو لم تكن هناك صفقة لا يُعرَف إذا كان لبنان جزءًا منها، على الرغم من مواقفَ رسمية إعلامية تحدثت عن موافقة لبنانية من دون ان تتحدث عن دور لبناني…

بعد الموقف الإيراني ، صار لزامًا ترقُّب المواقف الخارجية لمعرفة مصير ومسار قافلة داعش .

في الداخل اللبناني ، لا جديد قبل بعد غد الثلثاء ، مع أول يوم عمل بعد عيد الاضحى المبارك، والأنظار موجَّهة إلى مجلس الوزراء الاسبوع المقبل الذي سيكون نجمه، ولو من خارج جدول الأعمال، طعنَ الكتائب بقانون الضرائب وأخذَ المجلس الدستوري بهذا الطعن، وكيفية تأمين رواتب القطاع العام لشهر أيلول, في ظل غياب الضرائب التي توفر أموال السلسلة الجديدة…كذلك فان الملفات المتراكمة ستطرح نفسها بحكم الضرورة، وفي مقدمها ملف الانتخابات النيابية الفرعية, وملف الأقساط المدرسية التي بدأت تضغط بقوة على الاهل.

ولكن قبل كل هذه التفاصيل، نتوقف عند القنبلة الكورية التي أرعبت العالم. قنبلة تفوق قدرتها التدميرية قنبلة ناغازاكي بأضعاف.

مقدمة “المنار”

هزيمة داعش تابع . التنيظم الارهابي يلفظ  أنفاسه الاخيرة في محافظة حماه وسط سوريا على ايدي الجيش السوري والحلفاء. قرى قليلة ما زالت تحت سيطرته قبل أن يُطرد من كامل المحافظة.

على جبهة دير الزور تتكسر خطوط دفاعه الواحد تلو الاخر أمام الجيش السوري الذي بات على مقربة من فك الحصار عن المدينة.

مارد الوهم هذا في طريقه الى الزوال ، ووقود فتنته في القطرات الاخيرة قبل ان يندثر مع نهجه وبدعه. أما آخر البدع الاسرائيلية في اماكن سيطرة داعش واخواتها ، فكان انشاء مدارس لتخريج العملاء في سوريا، الخبر مصدره موقع معاريف الصهيوني ومفاده انشاء ثلاث مدارس في جنوب وشمال سوريا يديرها رجل اعمال صهيوني بمنهج يختلف عن المنهج السوري، والهدف أن يؤسس لنظرة مختلفة تجاه اسرائيل يقول الموقع.

بعد امداد الارهابيين بالسلاح والدواء ، يحاول الصهاينة تلقين العمالة لضعاف النفوس، لكن لا شك أن فعولها لن يكون أكثر من قنبلة صوتية.

ام الفعل الذي أربك العالم اليوم فكانت القنبلة النووية في شبه الجزيرة الكورية. بيونغ يانغ اجرت تجربتها النووية السادسة والاقوى حتى الآن “بنجاح تام”. أفقدت ترامب ما تبقى من صواب. واعتبر ان سياسة “التهدئة” حيال كوريا الشمالية لن “تكون مجدية”داعيا فريقه للأمن القومي الى الاجتماع.

القنبلة أحدثت هزة ارضية زادت عن الست درجات على مقياس رختر ويخاف ان تكون تردداتها على مقياس الاستقرار والامن أكبر بكثير .

مقدمة “الجديد”

اتَخذتِ التطوراتُ اليوم مَنحىً كونياً.. ووَزّعت أحداثَها بينَ هيدروجينية كوريا الشمالية وصاروخِ إيران نظيرِ الـ”أس ثلاثمئة” الروسي.. وكوارثِ الغريق والحريق الأميركي.. واستغرابِ سمير جعجع موقفَ حزبِ الله من قافلةِ داعش وإذا كانَ لكُلِ سؤالٍ جواب في تطوراتِ الكون.. فإنّ رئيسَ حزبِ القوات لم يُوفَّق منذُ ثمانٍ وأربعينَ ساعةً إلى الآن بأيِ تفسيرٍ بعد وبمَنطقِ الأسئلة المُستغرَبة التي على جعجع أنْ يُضيفَها إلى ارتكابِ مبادرةِ التفكير هو التالي، وإنْ غَلّبناهُ في الأمر: ما الذي يَدفعُ دولةً كأميركا إلى التدخُّل في قافلةٍ سوريةٍ رُحِّلتْ من أراضٍ سورية إلى مِنطقةٍ سورية؟ وهل يَحُقُّ لروسيا على سبيلِ الافتراض أن تتدخَّلَ في مسارِ باصٍ أميركيّ سيَنتقِلُ من واشنطن إلى نيويورك؟ وإذا كانَ السؤالُ والجوابُ عليه أكبرَ من قُدرةِ التحكُّمِ المروري في معراب.. فما على الحكيم إلاّ أنْ يُعيدَ الاستماعَ إلى كلامِ الرئيس سعد الحريري والناطقِ باللغةِ الفرنسية.. عندما أَعلنَ أنه والرئيس ميشال عون إتَّخذا القرار.. وأنّه رأى في مغادرةِ داعش إلى الداخلِ السوريّ وسيلةً فُضلى ومِن هناك وصُعوداً أو نزولاً إلى دير الزور.. أَصبحَ الأمرُ مسؤوليةً سورية.. وهي مَن سيُقرِّرُ مصيرَهم وليست أميركا ولا حتى حزبُ الله الذي أَثبتَ أنّه يُقاتِلُ ولا يَقتِل.. يَلتزِمُ بنودَ الاتفاقِ معَ أعدائِه، من إسرائيل واتفاقيةِ كشْفِ المصير إلى صفقةِ ترحيلِ الإرهابيين أما الادعاءُ الأميركيّ بمحاربةِ الإرهاب فهو أُكذوبةٌ بين حربين.. إذ تَأذَنُ الولاياتُ المتحدة لدواعش العراق بالانغماسِ في قواتِ سوريا الديمقراطية وتَسمحُ بتهريبِهم.. وتَمنحُ فُرصَ التهريبِ إلى مئاتِ الدواعش نحوَ أوكرانيا ليُصبِحوا بعدَ حين أَحزمةً ناسفة على الخاصرةِ الروسية، وبعضُهم يتكلّمُ لُغتَها فليسَ هناكَ من دواعٍ إلى التفكير.. وليَخرُج سمير جعجع من قوافلِ البَر إلى بواخرِ البحر.. وليُعطِنا وقتاً من تفكيرِه بهدفِ استثمارِه في وقْفِ صفقةٍ لن تَمُرَّ إذا ما شَدَّ وزراؤُه هِمّتَهم وقرّروا التصدّيَ الفِعلي فلبنان في حاجةٍ إلى حرّاسِه الذينَ لا يَنعسون.. وإلى وزرائِه “الأوادم” لتعطيلِ حفلةِ السَرِقةِ الموصوفة إذ تَكشِفُ مصادرُ وزاريةٌ للجديد أنّ دفترَ الشروط المُحال إلى إدارةِ المناقصات جاءَ كالذي سَبَقهُ.. مُفصَّلاً على قياسِ شركةٍ واحدة ولذلكَ فقد أعادتِهُ إدارةُ المناقصات إلى مجلسِ الوزراء باعتبارِه لا يَتناسَبُ وقانونَ المحاسبةِ العمومية وعلى هذه الفضيحة دعا الوزيرُ السابق وئام وهاب الوزراءَ المعترضين إلى الالتزامِ بكلمتِهم وعدمِ السماحِ بتمريرِ صفقةٍ يُسرَقُ منها أكثرُ من نِصفِ مِليار دولار وحذّر وهاب منَ المَسِّ بمديرِ إدارةِ المناقصات جان العِلّية حارسِ المالِ العام.. لأنّ العِلّية لن يكونَ كالقاضي شكري صادر الذي لم يَجِدْ أحداً ليُدافِعَ عنه وعليه فإنّ جلسةَ مجلسِ الوزراء ستكونُ على المِحَك.. الرقابةُ تَرفُضُ دفترَ الشروط.. الوزراء مُوزّعون بينَ معترضٍ ومؤيّد.. والمُفلسونَ في الحُكْم سوفَ يُقاتِلون بحراً وبراً لإنجاحِ الصفقة وإنعاشِ وضعِهم المالي لكنْ هذه المرة هناكَ معارضةٌ من داخلِ مجلسِ الوزراء وخارجِه كفيلةٌ بالمحاسبة.

(رصد، الأنباء)