أسرار وعناوين الصحف ليوم الثلاثاء 29 آب 2017

*النهار
بدأ عدد من المدارس باستكمال تسجيل التلامذة وفق الأقساط التي كانت معلنة مع تعهد من الأهل بتسديد الزيادة التي ستقرر بعد الانتهاء من إعداد الموازنة….رفض الرئيس تمام سلام التعليق حول اتهام حكومته بالتخاذل في حماية العسكريين وامتنع عن أي مقابلة صحافية….

توزع عبر الهواتف الخليوية رسائل نصية عن وظائف شاغرة في عدد من الادارات لتحضير حزبيين أوراقهم قبل الاعلان عنها رسمياً في مجلس الخدمة المدنية….

البناء
ردّ مصدر سياسي على سؤال طرحه عليه صحافي مخضرم عن سبب عدم حصول لقاء بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والوزير السعودي ثامر السبهان خلال زيارة الأخير إلى لبنان قبل أيام؟ فقال المصدر إنّ المسؤول السعودي لم يأتِ إلى لبنان في زيارة تخصّ العلاقات بين الدولتين، بل جاء في مهمّة محدّدة وهي الطلب من فريق 14 آذار، وتحديداً “المستقبل” و”القوات”، تعكير أجواء الانتصار ضدّ الإرهابيين، بمحاولة شق الصف الوطني الذي كان توحَّد خلف معادلة الجيش والشعب والمقاومة بعد تحرير جرود عرسال…

الجمهورية

سُئِل قطب سياسي عن موقف أحد الوزراء في ما خص مسألة دبلوماسية عالقة مع دولة غربية ذات تأثير معنوي فقال:” أنا شخصياً قرّرت ألّا أسمع لهذا الوزير”.

يسود إرباك شديد داخل كتلة نيابية بارزة بعدما تبلّغ أعضاؤها من رئيس الكتلة عزمه إجراء تغييرات شاملة داخلها في الإستحقاق النيابي المقبل.

يُسجَّل صمت مسؤول سياسي سابق عن كل الإتهامات التي تطاله في ملف حسّاس وسط غياب أي تعليق له.

المستقبل

يُقال إنّ اتصالات استؤنفت بين حزبين مسيحيين الأول مُشارك في الحكومة والثانية مُعارض لها حول إمكانية التحالف بين الجانبين في الانتخابات النيابية العتيدة.

عناوين الصحف
*الأخبار : نصرالله: النصر تاريخي وينكره من راهن على “داعش” و”النصرة” دعا الى زحف شعبي الى بعلبك الخميس احتفالاً بالتحرير الثاني

*المستقبل: الحريري يُعلن 28 آب “يوماً لانتصار لبنان وتكريم الجيش والشهداء”.. ويتريّث في الحداد بانتظار الـ”دي أن إيه” “المستقبل” يرفض تحويل التحرير إلى “تعكير وتجيير”

*الحياة: سجال لبناني حول ما بعد تحرير الجرود والمسؤولية عن استشهاد العسكريين “داعش” ينسحب بباصات سورية إلى دير الزور

*الجمهورية: إنتهت المعركة عسكرياً.. وسجالات تُوتِّر الداخل سياسياً

*اللواء : خلاف لبناني على النصر.. وخطابان متباعدان لعون ونصر الله الحريري لإعلان الحداد الوطني على شهداء الجيش.. وقوافل مسلحي داعش إلى “البوكمال” بحماية النظام
*الديار: السيد نصرالله يؤرخ للتحرير الثاني … المهمة انجزت حزب الله يلاحق “قتلة” الجنود في البادية السورية.. بعبدا مصرة على المحاسبة فهل يلاحق “ايتام” الارهابيين؟

*الأنوار : اهالي العسكريين يشيرون الى قطبة مخفية ويأملون بأن يكون المخطوفون احياء

*الشرق : حداد وطني على الشهداء… الارهابيون يطأطئون الرؤوس في حافلات ترحيلهم الى سوريا الحريري وجه التحية الى الجيش وشهدائه: يوم حداد وطني بعد فحص الـDNA

*الشرق الأوسط : انقسام لبناني حول “ترحيل داعش”… واتهامات حول ترك العسكريين لمصيرهم وزراء بالحكومة السابقة: حسم معركة 2014 كان سيكلّف الكثير.