لقاءات حاشدة لتيمور جنبلاط في المختارة

المختارة-“الأنباء”

عرض تيمور جنبلاط مع عدد من الوفود الشعبية والمناطقية التي زارته في اطار لقاءاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، قضايا ومواضيع متصلة بحاجات المواطنين على الصعد الانمائية والحياتية والاجتماعية والاهلية، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية. بحضور النواب، نعمة طعمة، اكرم شهيب، علاء ترو، ووائل ابو فاعور.

واستهل تيمور جنبلاط لقاءاته مع وفد مشترك من آل شعبان وغيث، واساتذة وموظفي وخريجي كلية الصحة العامة في عين وزين، ورابطة اصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية في عاليه. وقد شكرت مستشارة وزير التربية للتعليم العالي الدكتورة حنان شعبان باسم الوفد لتيمور جنبلاط “اهتمامه ودعمه كلية الصحة في الجامعة اللبنانية، واعطاء الدور لاصحاب الكفاءات وتعزيز دورهم خصوصا عند الشباب والمرأة”. كذلك تحدث رئيس رابطة اصدقاء وخريجي الجامعة اللبنانية في عاليه هشام عجيب شاكرا ومقدّرا دعم تيمور جنبلاط.

دير بابا ا

ثم التقى وفدا مشتركا من نقابة الطوبوغرافيين في لبنان، وبلدة دير بابا الشوف ضم مشايخ وفاعليات واعضاء من النقابة واهالي، شكرت باسمه رئيسة قسم المحاسبة في نقابة الطوبوغرافيين ماجدة طربيه لتيمور جنبلاط، “دعمه ايصال الكفاءات وتعزيز دور المرأة في الوظائف العامة، واعطاء الحقوق لاصحابها”. كذلك تحدث عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص، ومأمون طربيه، وعضو مجلس النقابة فريد الحكيم الذي اطلعه ايضا على واقع النقابة بشكل عام.

شحيم

ومن زوّار المختارة وفد من “حراك شحيم” عرض عددا من المواضيع، واطلعه على نشاطه، طالبا منه المشاركة ودعم كرنفال شحيم الخميس المقبل في مهنية شحيم الرسمية. وتحدث باسم الحراك خالد زين الحاج شحاذة. ووفد من بلدة حاصبيا عرض عددا من المطالب والاحتياجات، وتحدث باسمه امام جامع حاصبيا الشيخ مسعد نجم والمختار نعيم اللحام، شاكرين تيمور جنبلاط اهتمامه ودعمه القضايا المتصلة بأمور المواطنين، وعرض بعض القضايا التي تهم البلدة.

حاصبيا

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة السريرة ضم مشايخ وفاعليات، تحدث باسمه كل من الشيخ فارس فارس، واكرم ابو عمار، لشكره على اهتمامه بالبلدة وعرض بعض المطالب. ومن بلدة الجميلية في اقليم الخروب عرض مختار البلدة داني داغر مع تيمور جنبلاط مواضيع تهم البلدة. ومثله وفد المجلس البلدي في بلدة كفرحيم الشوف برئاسة رئيس البلدية نسيب ابو ضرغم، بحث قضايا انمائية وخدماتية ملحة للبلدة. ثم وفدا من بلدة المختارة ضم مشايخ وفاعليات والمختار خالد حصن الدين الذي تحدث باسم الوفد. ووفدا من بلدة جباع الشوف تحدث باسمه رئيس البلدية فادي هلال متناولا قضايا ومواضيع تهم البلدة.

المختارة

وحضر الى المختارة وفد من من البقاع عرض مع تيمور جنبلاط قضايا تربوية متعلقة بعدد من مدارس المنطقة واحتياجاتها ومواضيع متصلة بالواقع، وكلف تيمور جنبلاط مستشار وزير التربية انور ضو متابعة المطالب والاحتياجات. ووفدا من ادارة ثانوية بعقلين الرسمية تحدثت باسمه مديرة الثانوية منى البستاني التي شكرت تيمور جنبلاط إيلاءه المدارس في الشوف اهتماما خاصا، واطلاعه على نشاط تكريم الطلاب الناجحين والمتفوقين 8 المقبل.

تانوية بعقلين ا

ثم وفدا من لجنة الوقف الماروني في بعقلين، وجمعية الانماء الاقتصادي لوضعه بصورة القداس الاحتفالي الذي يقام في كنيسة البلدة، برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمّار، ويتخلله احتفال بالمناسبة. ثم رئيس بلدية عاليه وجدي مراد عرض قضايا متصلة بالمدينة. ووفدا من فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة بطمة الشوف لعرض نشاطه الجامع بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

المزرعة

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا من عائلات مزرعة الشوف لعرض قضايا ومطالب متصلة بالبلدة، ومثله وفد من لجنة مهرجان مرستي الشوف لعرض التحضيرات للنشاط برعايته في 8 ايلول المقبل، والمتضمن تكريم الطلاب الناجحين ومعرض المنتوجات الزراعية والمؤن البيتية، وسهرة فنية.

جمعية الانماء الاقتصادي ا

ووفدا من بلدية المطلة ومنتدى الشعر في بعقلين لعرض اقامة “امسية بعقلين الثقافية في المطلة”، ووفدا شبابيا من بلدة مزبود في اقليم الخروب لعرض نشاطه المتضمن، اقامة معرض الاشغال اليدوية والحرفية. ووفدا من بلدة الوردانية من اجل اقامة ذكرى مرور اسبوع على رحيل رئيس البلدية السابق حسين مصطفى بيرم.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة من المراجعات من مجالس بلدية ومواطنين.

مرستي

الباروكالشويفات ا

فرع الحزب االتقدمي لاشتراكي بطمة

(الأنباء)