إنطلاق المهرجان الرياضي للتقدمي في المتن

رأس المتن- “الأنباء”

إفتتح المكتب الرياضي لوكالة داخلية المتن في الحزب التقدمي الإشتراكي بالتعاون مع أندية المتن الجنوبي، المهرجان الرياضي لصيف 2017 الذي يتضمن مباريات في كرة القدم، كرة السلة وكرة الطائرة، وذلك على ملعب ستاديوم عصام مكارم في بلدة رأس المتن، وبحضور جمع من الفاعليات الرياضية والاجتماعية والحزبية، بحضور عضو مجلس القيادة في الحزب لما حريز، وكيل داخلية المتن في الحزب عصام المصري، رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة، معتمدين ومدراء فروع، عناصر حزبية وممثلين عن منظمة الشباب التقدمي والاتحاد النسائي والكشاف التقدمي.

 

IMG-20170823-WA0073

المصري
بعد النشيد الوطني عزفته فرقة الكشاف، رحب بالحضور مسؤول المكتب الرياضي في الوكالة ماهر المصري، قائلاً: “نلتقي اليوم في مهرجان الصيف الأول الذي يتضمن ثلاثة نشاطات رياضية، علماً أنه يأتي بعد مرور ثلاث سنوات على انطلاقة عمل المكتب الرياضي في وكالة داخلية المتن التي نشكر دعمها الدائم.

 

IMG-20170823-WA0070

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن لقائنا اليوم يأتي ضمن توجيهات رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور الداعية لتشجيع قطاع الرياضة وتننشيط الأندية وتحفيزها وتطويرها بما يتلاءم مع متطلبات العصر. وكذلك انسجاماً مع المبادئ التي أرساها المعلم الشهيد كمال جنبلاط والتي تحثنا على الإهتمام بالأجيال الصاعدة وتنمية الروح الرياضية فيهم وتوجيههم نحو الغايات السامية لإبعادهم عن الآفات الإجتماعية التي تجتاح مجتمعنا بنتيجة انتشار التكنولوجية وسوء استخدام الإنسان لها، رغم اهميتها وحاجتنا إليها لتطوير مجتمعاتنا.

IMG-20170823-WA0072

تابع: “ولأن الرياضة هي الملاذ الآخر للصحة والتربية البدنية والعقلية، وهي الطريق إلى الفرح والسعادة والمحبة والإحترام والتلاقي مع الجميع من مختلف المشارب والإنتماءات والتوجهات، كان لنا في هذا السياق، وعلى مدى السنوات الثلاثة التي مضت عدة مناسبات رياضية، نذكر منها سباقات الجري والمسافات الطويلة، ودورات في كرة السلة والقدم والطائرة، ولقاء لم الشمل الذي جمع لاعبي كرة الطائرة القدامى بحضور ومشاركة لاعبين إتحاديين”.

IMG-20170823-WA0074

كما أقام المكتب الرياضي دورة إعداد مدربين في لعبة الريشة الطائرة برعاية الإتحاد المخصص لهذه اللعبة.

وأكد على أن كل هذا ما كان ليحصل لولا الدعم الكامل من رئيس الحزب  ووكيل داخلية المتن الذي يشاركنا في أدق التفاصيل لتفعيل النشاط الرياضي في المنطقة.

IMG-20170823-WA0069

وإذ شكر كل من دعم وساهم لإنجاح المهرجان الرياضي من اتحادات رياضية ومصارف وأندية وأفراد مهتمين بالشأن الرياضي، وجمعيات وأصدقاء و”رفاق الدرب” من الحزبيين والمناصرين والناشطين في منظمة الشباب التقدمي وجمعية الكشاف التقدمي والإتحاد النسائي وأعضاء المكتب الرياضي، خصّ بالشكر وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير ورئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة لدعمهما الدائم والمستمر لهذه الأنشطة، وحيا أيضاً الأمين العام للمؤسسة الدرزية للرعاية الإجتماعية عصام مكارم الذي بنى هذا الصرح الرياضي الذي يستقبل هذا المهرجان وكل الأنشطة الرياضية في المنطقة.

IMG-20170823-WA0077

وختم بتحية لكل اللاعبين باسم وكالة داخلية المتن، وتوجه للناشئة: “كونوا قدوة وثقوا بأنفسكم وقدموا الخير لمجتمعكم. وقال: “من واجبنا اليوم ان نقدّم التحية من جبل المعلم الشهيد كمال جنبلاط وقلب المتن الذي يجسد بمكوناته أبهى صورة للوطن إلى الجيش اللبناني الذي يسطر ملاحم البطولة في حربه ضد الإرهاب”.

IMG-20170823-WA0076

هذا جرت مباريات اليوم الأول والثاني تحت إشراف ومراقبة الحكام جوزف بعقليني، محمد الزيات، جوليان حطاب وعلي ياغي. فيما جاءت نتائج المباريات كما يلي:

-اليوم الاول- كرة السلة

*إناث
رياضي 49 وهلال 36

*رجال
هوبس 59 مقابل هلال النصر 53
حمانا 65 مقابل الشعلة 60

IMG-20170823-WA0075

-اليوم الثاني- كرة السلة

*إناث
البساتين 36 مقابل سيورتينغ هاي 34

*رجال
جوبيتر 63 مقابل سبورتينغ هاي 31.

(الانباء)