تيمور جنبلاط يرعى مهرجان التألق التاريخي في الشوف

يرعى تيمور جنبلاط مساء يوم الجمعة المقبل المهرجان الرسمي “التألق التاريخي”، الذي تقيمه مدارس الليسية ناسيونال في السمقانية الشوف، احتفاء بالاوائل على صعيد لبنان، وتحقيق الانجاز التاريخي غير المسبوق في الجمهورية اللبنانية، وحصد المرتبة الاولى في جميع الشهادات الرسمية.
ولأن تيمور جنبلاط وضع نصب عينيه منذ البداية خطة تطويرية تشمل مختلف القطاعات، تحت عناوين اساسية تشمل بالتوازي الانماء والعلم ومن خلالهما توفير فرص العمل للشباب، فانه يعطي العلم اهمية استثنائية من خلال دعمه المتواصل للمدارس على جميع المستويات، وتوجيهاته لمواكبة المناهج والثورات العلمية الحاصلة راهنا، وتكريمه للاساتذة والمعلمين والمعلمات والطلاب والمتفوقين والناجحن، ومن ذلك رعايته ايضا احتفال تكريم المتفوقين بدعوة من معتمدية الشوف الاعلى في الحزب التقدمي الاشتراكي قريبا.
من هذا المنطلق يرعى تيمور جنبلاط  مهرجان مدارس الليسية ناسيونال في السمقانية تكريما للمتفوقين، والذي يجهد رئيس مجلس الادارة هيثم فؤاد ذبيان ليكون المهرجان من خلال التحضيرات له على مستوى راق جدا من الطموحات، يعكس بدوره صورة التفوق الطلابي، وستشارك في المناسبة نخبة من الشخصيات والفاعليات المختلفة ولا سيما اهل العلم والثقافة والتربية اضافة الى اولياء الطلبة.
اشارة الى ان الليسية ناسيونال نالت الشهادات الاولى الرسمية، في العلوم العامة: نورهان عبد الصمد بمعدل غير مسبوق، في علوم الحياة: قاسم سبيتي، في الاجتماع والاقتصاد: اوليانا عرفات، في الشهادة المتوسطة: لين العريضي بمعدل غير مسبوق. اضافة الى المراتب:3-5-6-7-8-9-10-11-12-13-14-15-16-17-18-19-20. مع تقديرات 33 ممتاز 170 جيد جدا و 160 جيد بنسبة نجاح مئة في المئة.

 

(*) عامر زين الدين- “الأنباء”