خلية بتاتر في منظمة الشباب التقدمي إختتمت مخيمها

إختتمت خليّة بلدة بتاتر في “منظمة الشباب التقدمي” مخيّمها الشبابيّ الذي أقيم في “سبعل – بتاتر” وأفتتح بحضور أمين السرّ العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، وأمين عام المنظمة سلام عبد الصمد، ومعتمد المنطقة الأولى في وكالة داخلية الجرد جنبلاط غريزي، ورئيس بلدية بتاتر فادي غريزي، ومخاتير البلدة وحشد من الشباب والشابات من منطقة الجرد.

e7f8842d-1024-45fb-ab55-97a8a78d5e36

ناصر وجّه التحيّة لمكتب المنظمة في الجرد، ولخلية بتاتر، ورأى ان هناك ميزتان للمخيم، الأولى أنه مخيم لمنظمة الشباب التقدمي وما يعني مثل هذا المخيم، والثانية أنه يقام في بتاتر، لأن تجربتنا مع النشاطات في بتاتر ومع بتاتر جعلتنا نعرف لماذا تعني هذه البلدة الكثير عند رئيس الحزب وليد جنبلاط، وعند الحزب، ولماذا تعني الكثير الآن وفي المستقبل عند الرفيق تيمور جنبلاط، فبتاتر كانت وما زالت رمزاً للعزّة والكرامة والثبات والإستمرار، وقبل أيام كانت ذكرى شهداء الحزب التقدمي الاشتراكي، وبتاتر قدّمت خيرة من شبابها على مذبح الشهادة، وقدمت تضحيات كبيرة في هذه المسيرة.

أضاف ناصر: “رسالة رئيس الحزب وليد جنبلاط ورسالة الرفيق تيمور لكم ان نتطلع الى المستقبل، ولا مستقبل بدون حاضر وماضي وبدون نضالات وتضحيات، لكن علينا ان نؤمن ان الشراكة هي أساس”، مؤكدا على خطاب الحزب ورئيسه وسياسته للمستقبل وهي “الانفتاح والشراكة مع الآخر”.

وأكد ناصر “على دور الشباب الأساسي في المرحلة المقبلة بكل استحقاقاتها، إن كانت الانتخابات النيابية أو غيرها من الاستحقاقات، فعنصر الشباب في الحزب وفي المنظمة له دور أساسي وريادي، وعليكم ان تلعبوه بكل مسؤولية وشجاعة وجرأة”.

d4709f88-96dc-4aa8-854e-3d78c7a41310

الى ذلك تخلل المخيم، ورشة عمل بعنوان: “العمل الجماعي” أدارها وحاضر فيها ممثل “مفوضية الثقافة” لواء عبد الخالق، ومحاضرة مع عضو “جمعية المرشدين” في الحزب الدكتور وليد غريزي بعنوان: “المعالم التقدميّة في فكر المعلم كمال جنبلاط”.

كما كان لمفوض الشباب صالح حديفة لقاء حواري مع المشاركين في المخيم حول القضايا الشبابية والدور المطلوب من الشباب في العمل الشبابي الوطني والحزبي، كما أقيم لقاء حواري مع رئيس بلدية بتاتر فادي غريزي حول دور الشباب في العمل الانمائي البلدي، ولقاء آخر مع معتمد المنطقة الاولى جنبلاط غريزي حول علاقة منظمة الشباب التقدمي بالحزب.

3f1bf6ff-3237-4047-ac35-caf51be20fa6

وتخلل المخيم محاضرة حول القانون الانتخابي النيابي الجديد مع فراس ابو شقرا الذي شرح حيثيات القانون وآليات الاقتراع بحسب القانون النسبي وتقسيم الدوائر الانتخابية.

سمير خويص قدّم محاضرتين: الأولى حول العلاقة مع الاحزاب الأخرى، وأهمية التعرف على افكارها، والثانية حول التغذية الصحيّة واللياقة البدنية.

واختتم المخيم بمسابقة عن حياة المعلم كمال جنبلاط السياسية والأدبية والإنسانية.

 

(الانباء)