قيادة الجيش: استشهاد ثلاثة عسكريين وإصابة عسكري بجروح خطرة

حملت ساعات الفجر الأولى من اليوم الثاني من معركة “فجر الجرود” المزيد من القصف المدفعي للجيش اللبناني ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود رأس بعلبك والقاع.

وفي التفاصيل، بدأ الجيش منذ الرابعة فجرا، بإجراء عمليات ميدانية بغطاء مدفعي كثيف له، مما يعني أنه بدأ عمليات جديدة للسيطرة على تلال ونقاط حاكمة واستراتيجية وميدانية.

وذكرت مصادر الجبش أنّ وحداته تقدمت واستعادت مرتفعات ضليل ام الجماعة شمال شرق مرتفعات ضهور الخنزير وعملت على عزل مجموعات داعش الإرهابي في وادي مرطيبا.

هذا وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ الجيش اللبناني حرر صباح اليوم خربة داوود وخربة التينة في جرود راس بعلبك، بعد عملية قام بها عند ساعات الصباح بغطاء من الطيران، بعدما قصف بالمدفعية والصواريخ مواقع داعش وتحصيناته.

ويعزز الجيش مواقعه وتفكيك الألغام والتشريكات التي خلفها داعش.

كما سيطر الجيش اللبناني بحسب ما ذكرت الـ”ال بي سي أي” على الكثير من التلال والمرتفعات والمساحات الشاسعة من جنوب رأس بعلبك باتجاه الشمال.

كما ان قائد الجيش العماد جوزاف عون يتابع سير اليوم الثاني من معركة فجر الجرود من غرفة العمليات برأس بعلبك، ويجول على المراكز التي استعادها الجيش من تنظيم “داعش” الارهابي. فغادر عبر 3 مروحيات مقر قيادة لواء الحدود في راس بعلبك والتقى قائد اللواء والقادة الميدانيين.

وفي وقت لاحق افادت الوكالة الوطنية ان الجيش حرر جبل الخشن خلال المرحلة الثانية من العمليات، ووحدات الهندسة تعمل على تفكيك الألغام التي تركها تنظيم “داعش” بعد اندحاره تحت ضربات الجيش.

في حين صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي:

تعرّضت آلية تابعة للجيش على طريق دوار النجاصة – جرود عرسال، ظهر اليوم، لانفجار لغمٍ أرضيّ، أسفر عنه استشهاد ثلاثة عسكريين، وإصابة عسكري بجروح خطرة، حيث تمّ نقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة.