تيمور جنبلاط تابع قضية العسكريين المتقاعدين ووفود مناطقية حملت اليه مطالبها

المختارة – الانباء”

التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة وفودا شعبية واهلية واجتماعية ضمن استقبالاته الاسبوعية السبت، عرضت له مشاكلها واحتياجاتها على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية العامة. وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية.

ومن أبرز الوفود التي التقاها وفد ضخم من الهيئة الوطنية لقدامى القوى المسلحة، ضم عدداً كبيراً من الضباط والرتباء المتقاعدين بلغ عددهم 700 شخصا من مناطق بشري والبقاع وعكار وطرابلس والجنوب والاقليم والجبل للشكوى من “الظلم الذي طالهم بسبب سلسلة الرتب والرواتب”، بحضور النائب وائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الداخلية هادي ابو الحسن.

المتقاعدين تذكارية

وتحدث باسم الوفد العمداء سامي الرماح، واندريه ابو معشر، وبسام عويدات، وسليم طوق. تضمنت الكلمات التنويه بـ”مرجعية تيمور جنبلاط الوطنية فوق الاصطفافات المناطقية والمذهبية”، والتمني عليه “تبني كتلة اللقاء الديموقراطي للمطالب التي تنصف المتقاعدين، لجهة وقوفها مع تعديل القانون المعجّل المكرر المتعلق بالمادة 79 من قانون الدفاع الوطني، التي تحمي حقوق المتقاعدين، بغض النظر عن تاريخ احالتهم لاى التقاعد والانصاف لجهة التوازن في موضوع غلاء نسب المعيشة الممنوحة من الحكومة، حيث ان بعض القاعات المدنية نالت غلاء معيشة حتى150 في المئة نسبة لرواتبهم، في حين نال العسكريون 50 في المئة وما دون. كما ان الزيادة جاءت للعسكرين مجتزأة على 3 سنوات وليست مقسطة. وبالتالي توزيع ال 1200 مليارا بشكل عادل ومنصف وعدم تخفيض او تجزأة الزيادة”.

وفد الماني

ورحب تيمور جنبلاط بالوفد، مؤكدا “الوقوف الى جانب هذه المطالب لتحقيقها”. وكلف النائب ابو فاعور وقيادة الحزب التقدمي متابعتها.

ثم التقى وفدا من ادارة السفارة الالمانية في لبنان،وجال في قصر المختارة مستطلعا انماط العمارة التاريخية والتراثية ومكتبته العامة.

وفد عين وزين

ثم التقى تيمور جنبلاط وفدا كبيرا من بلدة عين وزين الشوف ضم مؤسسات البلدة والمجلسين البلدي والاختياري ولجنة ادارة المبنى الاجتماعي العام وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي والاهالي، لشكره على دعمه انشاء المبنى الاجتماعي العام لاقامة المناسبات المختلفة. وتحدث عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي نشأت الحسنية، ورئيس البلدية شادي الحسنية، رئيس اللجنة مروان الحسنية، وتسلم تيمور جنبلاط من الوفد درعا تقديريا.

كفرفاقود

ثم التقى وفدا من بلدة بريح ضم الهيئات الاجتماعية والمدنية وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي لوضعه في صورة النشاط السنوي الاول المقرر بمناسبة عيد الاضحى المبارك والمتضمن لقاء معايدة بين ابناء البلدة دروزا ومسيحيين في اطار التأكيد على العيش المشترك والواحد في البلدة وتكريس المصالحة الوطنية يوم العيد.

بريح

ومن زوّار المختارة وفد من اقليم الخروب عرض جملة من القضايا التي تهم قرى المنطقة، ووفدا من عائلة سليقا في بلدة الفرديس طرح مطالب تخص الاهالي، وتحدث باسمه رئيس البلدية بسام سليقا، وسليم سليقا. ووفدا من بلدة كفرفاقود عرض باسمه رئيس البلدية بسام نصر امورا انمائية ومنها البناء العام للبلدة. ووفدا من عائلة زيدان في مرستي الشوف شكر تيمور جنبلاط على ايلائه اهتماما بذوي الحاجات الخاصة، ومن ذلك تلبيته السريعة لطلب احدى هذه الحالات في تقديمه لها كرسيا كهربائيا متنقلا، والتي حمّلت الوفد رسالة تقدير خاصة الى تيمور جنبلاط.

الفرديس

والتقى وفدا من بلدة شحيم تناول عددا من شؤون وشجون البلدة، ووفدا من معاصر الشوف ضم شبابا وصبايا دروزا ومسيحيين من مختلف العائلات ولجنة التنظيم، طلب رعايته اقامة دورة تيرو في البلدة برعايته.

معاصر الشوف

ووفدا من نادي العقبة الرياضي الثقافي الاجتماعي، اهدى نجاحه بالتأهيل الى الدرجة الثالثة في الكرة الطارئرة على مستوى لبنان الى تيمور جنبلاط، لدعمه وتشجيعه الرياضة والرياضيين. والقى رئيس النادي يوسف حمّاد كلمة ثناء بالمناسبة.

عين زحلتا

ووفدا من عائلة كرامي من بلدة عين زحلتا جاءه شاكرا، وتحدث باسمه المختار صلاح كرامة. ووفدا من بلدة بتلون برئاسة رئيس البلدية مروان قيس شكر لتيمور جنبلاط على انطلاق العمل بترميم تكميلية البلدة، وبحث مطالب انمائية وحياتية.

العقبة

كما التقى تيمور جنبلاط وفودا قدمت له دعوات وطلبت رعايته نشاطاتها منها رئيس مجلس ادارة مدارس الليسية ناسيونال هيثم ذبيان لاقامة المهرجان التربوي للمتفوقين برعاية وحضور تيمور جنبلاط الجمعة المقبل في السمقانية، ومن بلدة بعقلين لاقامة معرض الصيف لمجموعة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين الجمعة المقبل في قاعة المكتبة الوطنية في البلدة، ونقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان لرعايته مؤتمر” تأثير التربية الايجابية على الطفل” 8 المقبل، وادراة مدرسة “بيت الارز” لاقامة المهرجان التربوي 24 الجاري، ومن بلدة مرستي الشوف لرعايته “مهرجان مواسم مرستي 2017 ويتخلله تكريم طلاب ومعرض للمنتوجات، 8 المقبل، ومن جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان  لاقامة العشاء السنوي في حرم الجامعة 28 الجاري. ومن الاتحاد النسائي التقدمي لاقامة لقاء حواري مع مؤسسة ورئيسة جمعية تضامن المرأة العربية في بلديكا السيدة نورا عامر الثلاثاء المقبل.

كما تلقى تيمور جنبلاط سلسلة من المراجعات من مجالس بلدية واختيارية واندية وجمعيات ومواطين.

(الانباء)