قداس في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في عيد انتقال السيدة العذراء

أقيم في مقر قيادة القطاع الغربي ل”اليونيفيل” لقاء روحي بين المرجعيات الدينية المسيحية والإسلامية بدعوة من قائد القطاع الجنرال فرنشيسكو اوللا والوحدة الايطالية، لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، وذلك في مقرها في شمع جنوب صور.
وحضر مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، رئيس أساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج، متربوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميشال أبرص، ممثل متروبوليت صور ومرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس الكفوري، الأب نقولا باصيلا، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال ممثلا بالشيخ عصام كساب، وقادة الكتائب الدولية في القطاع الغربي.

بدأ الاحتفال بآيات من القرآن للمقرىء عباس عبد الحسين، ثم تحدث المفتي عبد الله والشيخ كساب
ثم تحدث اوللا الذي تسلم قيادة القطاع الغربي في نيسان الماضي فقال : “أن نكون بعيدين عن بيوتنا وأحبائنا ولا نتمكن من احياء تقاليدنا الخاصة، فهذا صعب جدا، لكنه جزء من حياتنا كجنود. ومنذ التزامنا العهد الذي قطعناه عندما كنا شبابا بكل شغف واحساس بالمسؤولية، نجعل هذا الفراق أقل ألما عندما نقضي هذه الأوقات مع المسيحيين، وبشكل أخص ومعبر مع المسلمين المنتمين الى الوحدات الاثنتي العشرة التي تشكل القطاع الغربي، لكننا كرجال حفظ سلام نعمل على تعزيز الحوار من خلال ما يوحدنا، وما هو مشترك بيننا. إن الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء فرصة عظيمة بغض النظر عن الديانة التي يعتنقها كل واحد منا، ولذلك قررنا منذ زمن أن نتقاسم المشاعر والجذور الثقافية التي تربطنا بالعذراء مريم”.
واختتم الاحتفال بقداس في كنيسة في ساحة قاعدة ميللي، ترأسه الاب لاذارا بمشاركة المطرانين الحاج وابرص والأب باصيلا ممثلا المتروبوليت كفوري. وتم إحياء الذبيحة الإلهية بست لغات مختلفة من الكاهن العسكري. واختتم بزياح حمل خلاله عدد من الجنود والضباط الايطاليين مجسما للسيدة العذراء، وجالوا فيه داخل المقر.