ندوة حول التغذية الصحيّة لـ “النسائي التقدمي” في عين وزين 

عين وزين – “الأنباء”

إنطلاقاً من استراتيجيته الجديدة التي تولي قضايا الصحة العامة اهتماماً إستثنائياً من منطلق التوعية والإرشاد والمتابعة حيث يجب، وانسجاماً مع الفكر التقدّمي الداعي للحفاظ على الصحّة إنطلاقاً من مراعاة معايير التغذية السليمة التي خصّها المعلم الشهيد كمال جنبلاط بعدد كبير من الكتابات، وبعد شهريْن فقط على إنشاء هيئة الفرع الجديدة في بلدة عين وزين في الشوف، نظّم الإتحاد النسائي التقدمي – فرع عين وزين ندوة بعنوان “التغذية الصحية… وفوائد وأضرار الدهون بالجسم”، وذلك في دار البلدة في عين وزين.

حاضرت في الندوة أخصائية التغذية علا أبو شقرا الفطايري، وحضرها الدكتور وليد علامة ممثلاً وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي رضوان نصر، مسؤولة هيئة منطقة الشوف في الإتحاد رائدة البعيني وأعضاء من جهاز الهيئة، رئيس بلدية عين وزين المحامي شادي الحسنية وأعضاء المجلس البلدي، رئيسة الجمعية الخيرية في عين وزين المحامية شادية الحسنية وأعضاء الجمعية، مدير فرع “التقدمي” في عين وزين صلاح الحسنية، رئيسة البلدية السابقة نهلة الحسنية، فروع الإتحاد النسائي التقدمي في كل من نيحا، مرستي، دميت، غريفة وبتلون، جمعية سيدات بتلون، رؤساء بلديات ومخاتير، وحشد من أهالي بلدة عين وزين وجوارها.

IMG-20170816-WA0007

بعد النشيد اللبناني، تحدثت مسؤولة فرع الإتحاد في عين وزين وفاء عطالله، فقدّمت شرحاً حول خطة العمل الشاملة التي ينوي الفرع تنفيذها وتضم الكثير من النشاطات الإجتماعية، الثقافية،التوجيهية والترفيهية، وأكّدت إن “فكرة الإتحاد النسائي التقدمي في عين وزين ليست جديدة ، فللإتحاد السابق بصمته التي لم تمحَ في البلدة، وهو أول المؤسسين لمستوصف قدم المعاينات الطبية المجانية آنذاك”، وتعهّدت بـ “حمل مشعل الإتحاد بأمانة والسير به في الطريق المنير الذي يوصل بلدة عين وزين إلى المزيد من الفخر والعزة والكرامة”.

ثم تحدثت أخصائية التغذية علا أبو شقرا الفطايري عن سوء التغذية وأضراره، وعددت العناصر السليمة لنظام غذائي صحي. كما قدمت شرحاً مفصلاً حول دهون الطعام، الضار منها والنافعة، بالإضافة الى شرح طبيعة الدهنيات في الدم وأنواعها، دهون الجسم وكيفية تنظيمها. وركّزت الفطايري على أهمية ممارسة الرياضة وشرب الماء.

وفي نهاية الندوة جرى تقديم فحص مجاني لنسبة الدهون في الدم.

(الأنباء)