عشاء ريعي في المتن دعماً “لتنمية الثروة الحرجية”

العربانية – ” الأنباء”

برعاية رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى مروان صالحة، أقامت وحدة رأس المتن التطوعية في “جمعية التنمية والثروة الحرجية”، حفل العشاء السنوي، في مطعم Level River – العربانية، بحضور عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامية لمى حريز ومفوض الشؤون الداخلية في هادي أبو الحسن ووكيل داخلية المتن عصام المصري، ووكيل عميد المالية في الحزب السوري القومي الإجتماعي نبيل بو نكد، ورئيس جمعية Leba في فرنسا إيلي عواد، ورئيس جمعية التنمية والثروة الحرجية وسام أبو غانم، ورئيس نقابة مزارعي الصنوبر المثمر في لبنان الياس نعيمة، إضافة الى فاعليات ورؤساء بلديات ومجالس بلدية ومخاتير، وممثلين عن الجمعيات والأندية والروابط والهيئات الثقافية والإجتماعية والتربوية والرياضية والنسائية والبيئية في منطقة المتن الأعلى.

الحلبي
بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيب بالحضور،  ألقى منسق الوحدات في “جمعية الثروة الحرجية والتنمية” أمين الحلبي كلمة الوحدة، أكد فيها على أهمية التعاون والتكاتف للحفاظ على الثروة الحرجية في المتن الأعلى وحمايتها من الحرائق. مذكرا بالحملة التي أطلقتها الوحدة السنة الماضية بعنوان: “المتن الأعلى منطقة آمنة من حرائق الغابات”، وشدد على دور البلديات في هذا الإطار. كما شكر كل من رئيس اتحاد البلديات وجمعية التنمية والثروة الحرجية على الوقوف إلى جانب الوحدة ودعم الجهود بشكل دائم.

IMG-20170815-WA0017

صالحة
وتحدث راعي الحفل، مروان صالحة مطالباً برفع الصوت عالياً من أجل تجهيز مركزي الدفاع المدني في رأس المتن ورأس الحرف، مذكرا بالزيارة التي قام بها مع وكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي عصام المصري ووفد من بلدية رأس المتن إلى مدير عام الدفاع المدني من أجل المطالبة بحقوق شهيدي الدفاع المدني في رأس المتن خالد وعماد، وتأمين سيارة إطفاء، معربا عن أسفه لعدم تحقيق الوعد حتى اليوم. كما طلب من الجميع مساندة الوحدة لما تقوم به من أعمال تساهم في زيادة المساحات الخضراء من خلال التحريج والحفاظ على البيئة.

واختتمت الكلمات مع قصيدة لأمين سر “نقابة مزارعي الصنوبر المثمر في لبنان” رفيه ابو رسلان، ثم بحفل ساهر مع الفنان رائد جابر.

(الأنباء)