“التقدمي”- فرع بطمة يقيم عشاءه السنوي الثالث برعاية تيمور جنبلاط

بطمة – “الأنباء”

برعاية تيمور جنبلاط ممثلاً بالدكتور ناصر زيدان، أقام فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في بطمة عشاءه السنوي الثالث والذي يعود ريعه لدعم الأنشطة التي يقوم بها الفرع في مطعم “Old Rock” في عين وزين.حضر حفل العشاء إلى جانب ممثل صاحب الرعاية، مدير فرع بعقلين نبيل حمادة ممثلاً وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، نبيل الدبيسي ممثلاً النائب نعمة طعمة، عضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الإشتراكي نشأت الحسنية، معتمد الشوف الأعلى خالد حماد وعدد من أعضاء جهاز الوكالة  والمعتمدية في الشوف الأعلى، بالإضافة الى الأب روبير سمعان، رئيس ومدير الشبكة العربية للإعلام السفير الدكتور محمد الحاج ديب، المستشار المالي المجاز السفير فوزي البيطار، جلال ريدان، معتمدون سابقون، رئيس بلدية بطمة خالد زين الدين، مدراء فروع، رؤساء بلديات ومخاتير بلدات الشوف الأعلى، فعاليات إقتصادية، مصرفية وإجتماعية وحشد كبير من أهالي بطمة.

البداية، مع النشيد اللبناني تلاه نشيد الحزب. وبعد ترحيب بالحضور من عفيف زين الدين، تحدث مدير فرع بطمة ماجد البيطار مرحباً بدوره بالحاضرين، شاكراً لهم تلبيتهم الدعوة ودعمهم المتواصل لفرع بطمة في كافة نشاطاته.
20170815_001200

أضاف: “نعدكم بمبادرة ملفتة، لا تقل شأناً عما قمنا به حتى الآن، وستكون بمثابة مفاجأة عيد الأضخى المبارك، وهي عبارة عن غداء جامع لأهالي بطمة يكرس العيش المشترك بين دروز ومسيحيي البلدة وذلك بعد أن فزنا بمباركة تيمور جنبلاط ودعمه لنا”.

وختم كلمته بتقديم التهنئة بإسمه وبإسم جميع أعضاء فرع بطمة لإبن البلدة،  طبيب الصحة العامة الدكتور عمر ناجي زين الدين بمناسبة تخرجه من جامعة Charles في براغ،  كلية الطب في “PiLsen”، الجمهورية التشيكية وبشكر الحاضرين وبنك بيروت والبلاد العربية بشخص الدكتور عماد الغصيني.وخص بالشكر الحزبيين من البلدة، كلاً من موقعه، أعضاء الفرع، الإتحاد النسائي، الكشاف ومنظمة الشباب التقدمي، كذلك المجلس البلدي ولجنة سيدات بطمة، مؤكداً على “إستمرار العمل والنضال لرفع إسم البلدة عاليا”.

كما تحدث الدكتور ناصر زيدان، ناقلاً تحيات صاحب الرعاية للحاضرين، مؤكداً  أن “الحزب التقدمي الإشتراكي كان وسيبقى حاضراً مهما اشتدت العواصف وتقلبت الظروف، عنوانه كان وسيبقى الحفاظ على لبنان وعلى العروبة في لبنان وهدفه الأساسي المواطن الحر والشعب السعيد” .

 20170815_001147

تابع: “لم يكن الحزب التقدمي الإشتراكي في يوم من الأيام حزب سلطة أو حزباً حاكماً ونحن ندين مقولة الحزب الحاكم أينما وجدت في الوقت الذي يطل علينا البعض ليتحدث بمنطق الحزب الحاكم قولاً وعملاً” .أضاف : “أدبياتنا السياسية والعقائدية تكفل لنا العمل الدائم في سبيل التنوع والتعددية التي تغني لبنان والعروبة برمتها، فالحصرية هي مقتل الشعوب”.

أضاف زيدان: “كنا وما زلنا مؤيدين لهذا العهد برئاسة العماد  ميشال عون”، آملاً  ألا يستنزفه البعض في بدايته ومشدداً على ضرورة التعاون في سبيل الحفاظ على لبنان.

20170815_001215

كما كانت كلمة مقتضبة لمدير الشبكة العربية للإعلام الدكتور محمد الحاج ديب شكر فيها السفير فوزي البيطار، مؤكداً أن “الحزب التقدمي الإشتراكي يجسد الوحدة الوطنية وقدسية العيش المشترك”، مشيرا الى أن “الشبكة العربية للإعلام تملك مكاتباً في جميع المحافظات اللبنانية ومؤخراً قد أصبحت عالمية اذ لم يعد نشاطها مقتصراً فقط على لبنان والدول العربية بل أصبح يمتد من أميركا وصولاً إلى القارة الأسترالية”.

(الانباء)