إجتماع موسّع لـ “النسائي التقدمي” في حاصبيا

7

حاصبيا “الانباء”

عقدت قيادة “الإتحاد النسائي التقدمي” اجتماعاً موسّعاً في مقر وكالة داخلية حاصبيا في الجنوب، حضرته مفوضة شؤون المرأة في الحزب التقدمي الإشتراكي رئيسة الإتحاد منال سعيد، وكيل داخلية حاصبيا في الحزب شفيق علوان، عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد فريال المغربي يحيى، عضو مفوضية شؤون المرأة رشا جبر، بالإضافة إلى مسؤولة هيئة منطقة حاصبيا في الإتحاد نبيلة الحمرا ومسؤولات الفروع.

وخلال الإجتماع، قدّمت سعيد موجزاً حول الوضع السياسي والإنتخابات النيابية المقبلة ودور الاتحاد النسائي فيها. ثم قدّمت عضو الهيئة التنفيذية في الإتحاد فريال المغربي يحيى عرضاً لمسودّة استراتيجية عمل الاتحاد للسنوات المقبلة، وجرى نقاش حولها تم بعده تدوين الملاحظات كما حصل في مناطق اخرى، تمهيداً لعرضها على الهيئة العامة في الجمعية العامة للإتحاد المزمع تنظيمها قريباً. كما عرضت يحيى الوضع التنظيمي الجديد للاتحاد.

8

بدوره أثنى علوان على دور سيدات الإتحاد الداعم والرافد للحزب والمجتمع في أكثر من مجال.

بعدها كانت جمعية عامة ضمّت حشداً كبيراً من النساء الأعضاء في الإتحاد من كافة قرى وبلدات حاصبيا، وجرى خلالها نقاش سياسي شمل التحديات التي تواجه فكر كمال جنبلاط والعمل النسوي المنضوي تحت لوائه من خلال الإتحاد. كما تم عرض تفاصيل توضيحية حول قانون الإنتخابات الجديد. وشددت رئيس الإتحاد منال سعيد على أهمية الدور النسائي في العملية الإنتخابية.

9

ثم كان نقاش حول استراتيجية عمل الإتحاد للمستقبل وبعض القضايا التنظيمية الملحّة، وتم اقتراح جملة من المشاريع والأنشطة التنموية.

(الانباء)