تيمور جنبلاط التقى وفودا في المختارة وتابع خطة تطوير النقل وقضية جباة الكهرباء

النقل المشترك ـ

المختارة – “الأنباء”

عرض تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت، ضمن اطار لقاءاته الاسبوعية، قضايا ومواضيع انمائية وحياتية واجتماعية ومطلبية مختلفة، مع وفود زارته اطلع منها على شؤون وشجون المواطنين في القرى والبلدات، وتقدمها رجال دين، وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية واختيارية، بمشاركة اصلان جنبلاط، والنواب، اكرم شهيب، هنري حلو، ايلي عون، وائل ابو فاعور، علاء ترو، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الداخلية هادي ابو الحسن.

واستهل تيمور جنبلاط نشاطه بلقاء سفير لبنان في اليمن هادي جابر الذي عرض عددا من القضايا والمواضيع السياسية، الى جانب العلاقات اللبنانية – اليمنية.

سفير لبنان في اليمن هادي جابر

ومن ابرز الوفود التي التقاها من نقابة عمال ومستخدمي النقل المشترك في لبنان، برئاسة النقيب ريمون فلفلي، وحضور مدير عام سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر، والمدير العام السابق رضوان بو نصر الدين، وممثل الاتحاد العمالي العام اكرم عربي، وامين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد.

النقل المشترك

وشكر النقيب فلفلي في كلمة لتيمور جنبلاط “تدخله لرفع الغبن عن عمال ومستخدمي المصلحة في عدد من الملفات المزمنة وتحقيقها بعدما كانت في مهب الريح ولا سيما الاجراء الدائمين”، واذ لفت الى “التهميش الذي يطال المؤسسة لمصلحة القطاع الخاص”، ثمّن “الجهود الجبارة لرئيس مجلس الادارة نصر لوضعه 5 مشاريع لتفعيل النقل المشترك بموازاة اطلاق الورشة التنظيمية الداخلية للادارة وتعزيز امكانياتها وزيادة استثماراتها”. كما شكر لوزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مبادرته تبني اطلاق المسارات الاربعة المخصصة للمصلحة”.

واكد فلفلي ان “الزيارة تندرج ضمن خطة تحرك تجاه المسؤولين، لاعادة احياء وتفعيل قطاع سكك الحديد والنقل المشترك”، متمنيا على تيمور جنبلاط “ايلاء المصلحة دعمه واحتضان العاملين لانصافهم ورفع الغبن عنهم من مبدأ المساواة حيال باقي المؤسسات”.

وقد ابدى تيمور جنبلاط تفهمه للمطالب ودعمه الخطوات الآيلة الى تطوير المؤسسة والحفاظ على العاملين فيها، وتسلم من الوفد درع شكر وتقدير.

جباة الكهرباء

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا من جباة مؤسسة كهرباء لبنان من مناطق الشوف واقليم الخروب وعاليه والمتن ضم 85 عاملا، شكوا توجه الادارة الاستغناء عن خدماتهم بعد سنوات طويلة من العمل، الى الاجحاف الذي يطالهم من جراء عدم قبض رواتبهم ونيل حقوقهم المكتسبة في الضمان الاجتماعي والمنح المدرسية وغيرها، على ابواب الاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية ومنها المدارس والجامعات وفي ظل الازمة الاقتصادية. وتلقى تيمور جنبلاط من الوفد مذكرة تحدد مطالب الـ 85 عاملا.

وفد فرنسي ـ

ومن زوّار قصر المختارة وفد من مجموعة اطباء فرنسيين بعضهم من اصل لبناني، في اطار زيارة يقوم بها الوفد الى لبنان، لابداء استعداده التعاون وتقديم الدعم الطبي وخبراته في هذا المجال، وتعزيز التواصل بين لبنان وفرنسا.

بسابا

كما التقى وفدا من مجدل عنجر عرض معه مطالب تهم البلدة واهلها، ومن بلدة بسابا ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، القى باسمه رئيس البلدية مايز مشموشي كلمة شكر فيها تيمور جنبلاط اهتمامه ودعمه تحقيق مطالب البلدة على الصعد الانمائية والحياتية والخدماتية لتطوير وتحسين واقع البلدة، وطلب رعايته المهرجان السنوي 26 الجاري. ووفدا مع كاهن رعية بلدتي علمان والمغيرية الاب سجعان بولس ولجنة وقف كنيسة مار مارون في علمان لعرض موضوع استكمال اعمال بناء كنيسة البلدة، ودعوته المشاركة مع راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمّار في العشاء السنوي دعما لبناء الكنيسة 9 ايلول المقبل.

مجدل عنجر

واستقبل تيمور جنبلاط ايضا وفدا من بلدة بدغان ضم المجلسين البلدي والاختياري، شكر باسمه رئيس البلدية زاهر شيا لتيمور جنبلاط “عنايته الدائمة للبلدة ووقوفه الى جانب مطالبه”، والمطالبة بدعمه تجهيز بئر المياه للبلدة بعد حفره من قبل البلدية. وكلف تيمور جنبلاط رئيس دائرة مصلحة المياه في عاليه يونس الجرماني متابعة الموضوع مع المصلحة في بيروت وجبل لبنان.

بلدية بدغان

كما التقى وفدا من شباب وسكان منطقة بقعاتا الشوف عرض معه معاناة الاهالي من جرّاء الاهمال اللاحق بالطرقات الداخلية والاحياء لبلدة، وافتقارها لادنى المقومات الضرورية. ووفدا من بلدة بتاتر عرض معه  عددا من المطالب التي تخص الاهالي.

بتاتر

كذلك زار قصر المختارة وفدا من بلدة مجد المعوش، ضم المجلسين البلدي والاختياري، تحدث باسمه رئيس البلدية روميو ياغي، ونائب الرئيس جاك صادر، والمختار هيكل عون، مركزين على “دعم تيمور جنبلاط للبلدة”، وعرض مطالب تطويرية. ووفدا من بلدة كفرفاقود الشوف، تحدث باسمه رئيس البلدية بسام نصر، لشكر تيمور جنبلاط عنايته الخاصة للاهالي، وتقديم مطالب تخص الوفد.

والتقى تيمور جنبلاط وفودا مع رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي لعرض مطالب للمنطقة، ومثله مع رئيس بلدية شويا عطالله دعيبس، ومن عائلة سارة في الماري، ومن بلدة كترمايا في اقليم الخروب، ومنظمة الشباب التقدمي مكتب منطقة الجرد، طلب رعايته العشاء السنوي للمنظمة 9 ايلول المقبل. ومن جمعية التعاضد الاجتماعي في مزرعة الشوف، لشكره رعايته المهرجان الثقافي السنوي الثالث والعشاء السنوي في البلدة، وتحدث رئييس الجمعية نصر البعيني.

بقعاتا الشوف

وحضرت الى المختارة وفود تربوية لعرض مطالبها في دعم وتطوير المدارس الرسمية في عدد من القرى والبلدات، ووفودا من جمعيات واندية قدمت دعوات لتيمور جنبلاط وطلبت رعايته انشطتها، الى وفود حزبية.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية لمتابعة مطالبها ومن مواطنين.

 

(الأنباء)