معاصر الشوف تنافس على الصدارة… إتبعوا هذه الخطوات وصوّتوا!

maasser2_281326_large

للسنة الثانية على التوالي، تنظم صحيفة “لوريان لوجور” مسابقة “القرية اللبنانية المفضّلة 2017″، ويمتد التصويت هذا العامبين ٢٨ تموز و ١٨ آب ويتنافس فيه 10 بلدات لبنانية، ومن بينها واحدة من أجمل قرى جبل لبنان، بلدة العيش المشترك ووطن الارز والقرميد: معاصر الشوف.

هي قرية بكل ما للكلمة من معنى، بعلاقاتها الإجتماعية وعلاقتها بالأرض، بمحمية الأرز ومداها الحيوي، بقرميدها وبيوتها التراثية، بمهرجاناتها ومأكولاتها وطبيعتها النظيفة.

maaser-1_753032_large

على إرتفاع 1250 متراً وعلى بعد 56 كلم عن العاصمة بيروت، تقع بلدة المعاصر التي إكتسبت إسمها نسبة لكثرة معاصر العنب الموجودة فيها، مستفيدة من موقعها الجغرافي على كتف محمية أرز الشوف وفي بيئة عرف أهلها كيف يحافظون عليها.

رئيس بلدية معاصر الشوف الدكتور جورج عربيد أشار في حديث لـ “الأنباء” إلى الإهتمام الكبير الذي توليه البلدية وأهالي القرية بالبيئة والسياحة الريفية والبيئية وتنشيط بيوت الضيافة ومنع التلوث من خلال فرز النفايات ومحطات تكرير الصرف الصحي.

ويعتبر عربيد أن فوز معاصر الشوف في هذه الجائزة سيشكل مفصلاً مهماً في تاريخ البلدة، وسيساعدها في الحصول على دعم الجهات المانحة على أكثر من صعيد وخلق توأمة بينها وبين قرى رائدة في العالم.

maasser3_696619_large

ويدعو عربيد إلى التصويت لمعاصر الشوف التي تحتل حتى اللحظة المرتبة الثالثة، رغم عدد سكانها القليل مقارنة مع باقي البلدات المشتركة في المسابقة، وهي بحاجة إلى دعم وتصويت إضافي، رغم التشجيع الكبير الذي قام به عدد كبير من الفنانين والسياسيين وعلى رأسهم رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط الذي غرّد عبر حسابه على “تويتر” داعياً للتصويت للمعاصر.

حصلت المعاصر حتى الآن على 6950 صوتاً بالرغم من المنافسة مع بلدات كبرى، أما آخر مهلة للتصويت فهي نهار الجمعة 18 آب.

يذكر أن النتائج حتى 10 آب:

سير الضنية  15700 صوتاً (38%)

بحمدون 9400 صوتاً (22.7 %)

معاصر الشوف  6950 صوتاً (16.8%)

وفي المنافسة سبع بلدات أخرى لم تحظ بأصوات عديدة.

إلا أن بعض التوضيح لا بد منه لكل من يصوّت لمعاصر الشوف حيث أن التصويت لا يتم عبر “اللايك” إنما بالدخول إلى الخانة المخصصة للتصويت، وقد قامت البلدية عبر صفحتها https://www.facebook.com/MaasserelChoufMunicipality/بنشر التوضيحات والارشادات اللازمة للتصويت.

فلجميع محبي معاصر الشوف، يمكنكم التصويت من خلال إتباع الخطوات التالية:

1-      إذهب إلى موقع https://www.lorientlejour.com/village

إضغط على “Pour voter”

2-      سجّل دخولك مستخدماً حسابك على موقع facebook  أو بريدك الإلكتروني من خلالGoogle

3-      سيظهر إسمك في أعلى الصفحة لتأكيد التسجيل

4-      إذهب إلى أسفل الصفحة وقم بإختيار معاصر الشوف Maasser el-Chouf ثم إضغط على”votez”واما اختيار “j’aime ” في صفحة مقال البلدة  فهو خطأ شائع ولا يحتسب.

ولمتابعة التقرير عن معاصر الشوف زوروا الرابط التالي:

https://www.lorientlejour.com/…/6-maasser-el-chouf-et-des-c

ملاحظة: الصور بعدسة لما سمير ريمان

“الانباء”