وفود حاشدة زارت تيمور جنبلاط في قصر المختارة

العقبة ا

المختارة – “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط في إطار إستقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، وفوداً شعبية ومناطقية وأهلية كبيرة، تقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات أهلية وإجتماعية ومجالس بلدية واختيارية، عرضت معه همومها المختلفة وشؤونها المطلبية العامة.

واطلع تيمور جنبلاط من خلالها على أوضاع المواطنين واحتياجاتهم، بمشاركة الوزير أيمن شقير، والنواب: نعمة طعمة، أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، وعلاء ترو، وأمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الداخلية هادي أبو الحسن.

ومن أبرز الوفود التي التقاها من بلدة بدنايل البقاعية ضم مشايخ وفاعليات والهيئة الادارية لجمعية “ساعد الرحمة الخيرية”، شكر باسمه إمام البلدة الشيخ ناصر عثمان باضان لتيمور جنبلاط “دعمه الدائم للبلدة، ووقوفه إلى جانب الاهالي على كافة المستويات بنهج الوفاء المستمر بيننا وبين دار المختارة”. وطلب الوفد دعم إنشاء مدرسة إبتدائية ومتوسطة تخدم جزءاً كبيراً من البلدة والمنطقة بعد إنجاز البناء المتكامل وفق الشروط المطلوبة.

بدنايل البقاع

والتقى تيمور جنبلاط وفداً من منطقة عكار وعائلة كبيدات، قدّم له شكره على تحقيق جملة مطالب للعائلة والمنطقة، وتحدث باسم الوفد جمال كبيدات، الذي نوّه “بوقوف تيمور جنبلاط الى جانب المواطنين على قدر من المساواة بين المناطق، ورعايته شؤون الناس في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها”. كما اطلعه الوفد على عدد من القضايا التي تهم الاهالي.

كما إلتقى وفداً كبيراً من بلدة مجدل عنجر جاءه مقدّرا العناية الخاصة التي يوليها للمنطقة واهتمامه بقضاياها. والقى باسمه خالد مخيبر عبد الخالق كلمة، اعلن خلالها “تقديم الاهالي كل الدعم المعنوي للمسيرة الوطنية التي يقودها تيمور جنبلاط، تقديراً لمواقفه النبيلة تجاه شريحة إجتماعية واهلية ستبقى على عهد الوفاء والاخلاص في كل المواقف والمحطات”.

بسابا

ومن زوّار قصر المختارة، وفد من هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب عرض واقع المنطقة واطلعه على نشاط اقامة ندوة بعنوان: “لقاء حواري حول قانون الانتخاب النسبي والصوت التفضيلي” للباحث محمد شمس الدين في مهنية شحيم 11 الجاري، ووفد من بلدة بسابا ضم اهالٍ مع المجلسين البلدي والاختياري، تحدث بإسمه رئيس البلدية مايز مشموشي، والمختار عارف العاكوم، شاكراً لتيمور جنبلاط اهتمامه بالبلدة، وعرضا جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالحاجات الخدماتية والحياتية.

عين زحلتا

ووفد من لجنة الوقف الماروني في بلدة بعذران الشوف مع المجلسين البلدي والاختياري واهالي من البلدة، تحدث باسمه رئيس البلدية احمد سلوم، والمختار وليم ابو عبسي، ورئيس لجنة الوقف فادي قهوجي، مقدّرين  لتيمور جنبلاط “دعمه ورعايته شؤون وشجون البلدة على كافة الصعد”. وطلب الوفد منه المشاركة في القداس الاحتفالي الذي يترأسه راعي ابرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمّار في البلدة 20 الجاري.

بريح

كما إلتقى تيمور جنبلاط وفداً من المجلس البلدي في بريح الشوف مع فرع الحزب التقدمي الاشتراكي، شدد بلسان عضو المجلس المحامي عيد حسون، على “حماية المصالحة الوطنية التي جرت في بلدة بريح، برعاية الرئيس ميشال سليمان، والزعيم وليد جنبلاط، والبطريرك بشارة الراعي، إستكمالا لمصالحة الجبل، وضرورة توفير كل الظروف الملائمة لتثبيت المقيمين في ارضهم، ولا سيما منها البنى التحتية الضرورية لتمكين ابناء البلدة مسيحيين ودروزا من ضمان وجود الحد الادنى من مقومات الاستمرار”.

ال حسن حاصبيا

والتقى وفداً من بلدة من حاصبيا وعائلة حسن ضم مشايخ وفاعليات، عرض احد المطالب المتعلقة بالعائلة، ووفدا من بلدة نيحا الشوف ضم المجلس البلدي والاهالي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، لعرض الاحتياجات الخدماتية والحياتية للبلدة، واخذ الوزارات المعنية بالملفات المقدمة من البلدة، ووفدا من الهيئة الادارية لرابطة آل ذبيان في نيحا تحدث باسمه رئيس الرابطة علي ذبيان، والمراقب المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان، لطلب مباركة ودعم تيمور جنبلاط انشاء مبنى اجتماعي لآل ذبيان على الارض التي جُهّزت لهذا الغرض.

ال ذبيان نيحا

ووفدا من بلدة الورهانية الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري واهالٍ، تحدث باسمه رئيس البلدية سمير غانم والمختار الشيخ كامل غانم، شاكرين اهتمام تيمور جنبلاط، وعرضا مطالب خدماتية انمائية وحياتية ملحة للبلدة.

الورهانية

كذلك، التقى وفدا من بلدة العقبة ضم مشايخ وفاعليات مقدّرا عنايته الخاصة بالبلدة، وعرض مطالب تخص الاهالي، ومثله وفد من المجلسين البلدي والاختياري في بطمة شكر رعايته “المهرجان التراثي السنوي” في البلدة 19 الجاري، وتحدث رئيس البلدية خالد زين الدين والمختار فريد الحداد. ووفدا من بلدة عين وزين الشوف ضم اهالي والمجلس البلدي تحدث باسمه رئيس البلدية شادي الحسنية حول مطالب متعلقة بابناء البلدة.

عين وزين ا

ووفدا من عائلة العماطوري في الباروك ضم مشايخ وفاعليات. ووفدا نسائيا من هيئة سيدات بلدة كفرنبرخ مع رئيسة البلدية وسام الغضبان، عرضنّ التحضيرات للمهرجان السنوي الذي ينطلق 10 الجاري ولغاية 14 منه، وشكرت رئيسة الهيئة هيام بو عزالدين لتيمور جنبلاط رعايته المهرجان مع وزارة السياحة ودعمه للنشاط.

ال عماطوري الباروك

وحضر إلى قصر المختارة وفد من موظفي الشؤون الاجتماعية –مشروع البرنامج الوطني للأسر الاكثر فقراً في لبنان، عرض مخاطر قرار وزير الشؤون الاجتماعية الغاء المشروع والتخفيف من عدد الموظفين بعد نحو 7 سنوات من العمل، وانعكاسه عليهم. ومن نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان لعرض الواقع، وطلب رعاية المؤتمر الهادف “لبناء وتعزيز مصلحة الطفل” الذي سينعقد في السمقانية الشوف، ومن الهيئة الادارية والسيدات في جمعية “جباع بلدتي” اطلعه رئيس الجمعية خالد حمّاد على الانشطة، شاكرا دعم تيمور جنبلاط للمستوصف وطلب دعم وتعزيز هذا المرفق الصحي في البلدة.

موظفي وزارة الشؤون

وإستقبل تيمور جنبلاط وفداً من إدارة مدرسة “بيت الأرز” في بتلون الشوف، شكرت له المديرة مي أبي صالح رعايته ودعمه توسعة وتعزيز المراكز التربوية في المنطقة، وطلب رعايته حفل تخريج الطلاب وتكريم المتفوقين 23 الجاري. ووفدا من معتمدية الشوف الاعلى في الحزب التقدمي الاشتراكي، ومفوضية التربية – مكتب الشوف، واتحاد بلديات الشوف الاعلى، عرض اقامة الاحتفال التربوي لتكريم الطلاب الاوائل في الشوف الاعلى 17 الجاري. ووفدا من بلدة عين زحلتا راجعه بخصوص قرار إقفال مدرسة في البلدة.

مدرسة الارز بتلون

والتقى تيمور جنبلاط أيضاً وفداً من منظمة الشباب التقدمي خلية المختارة لطلب رعايته النشاط الرياضي بمناسبة إفتتاح الملعب الجديد والمتضمن دورة رياضية 19 الجاري، ثم المصوّرة الفوتوغرافية لما سمير ريمان مع وفد، طلبت رعايته اقامة معرض للصور الفوتوغرافية من 2 حتى 5 أيلول في معاصر الشوف.

منظمة الشباب المختارة

واستقبل تيمور جنبلاط وفودا لرعايته ودعوته الى انشطة، من إدارة مؤسسة بيت اليتيم الدرزي في عبيه لاقامة الصبحية الخيرية 10 الجاري، والاحتفال بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء للجنة مهرجانات مزرعة الظهر 12 الجاري، والعشاء السنوي لرابطة شباب الكنيسي الشوف 19 الجاري، ومهرجان “الفرح الثالث” الثقافي التراثي في اقليم الخروب بدعوة من جمعية الحكيم الخيرية 11 الجاري في مزبود، والمهرجان الرياضي السنوي للكرة الطائرة لنادي الفتيان الزعرورية 11 الجاري، والمهرجان السنوي السادس عشر لنادي خريبة الشوف 18 الجاري، والحفلة الفنية الساهرة لنادي المحبة كفرفاقود الاحد، ومن جمعية “الانماء الاقتصادي” للاحتفال بعيد الجيش اللبناني في قاعة المكتبة الوطنية 8 الجاري،والعشاء السنوي الثالث لفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بطمة 11 الجاري، وحفل إفتتاح الملعب البلدي في الباروك – الفريديس بدعوة من البلدية 12 الجاري.

واجتمع تيمور جنبلاط الى رئيس نادي” الصفاء الرياضي” وائل ضو الذي وضعه في تصوره للمرحلة المقبلة واخذ التوصيات.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية ومواطنين.

(الأنباء)