“التقدمي” يشارك الاتحاد العام لطلبة فلسطين- تكريِّم الناجحين في الشهادة الثانوية

بدعوةٍ من الاتحاد العام لطلبة فلسطين- فرع لبنان، نُظِّم احتفالٌ حاشدٌ تكريًما للطلاب الفلسطينيين الناجحين في امتحانات شهادة الثانوية العامّة اللبنانية بفروعها كافةً، على ملعب “الجامعة اللبنانية الدولية (LIU)، في صيدا.

وحضرَ الاحتفال نائب المدير العام لـ”الأونروا” لويس غوين، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة “فتح” في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” آمنة جِبْرِيل، وأمين سر حركة “فتح” – إقليم لبنان حسين فيّاض، وعددٌ من أعضاء لجنة الإقليم، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة “فتح” في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر الشُّعب التنظيمية، بمشاركة وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي وكالة داخلية الجنوب ضم عضو هيئة الوكالة الدكتور علي المصطفى ومحمد عكاشه، والمسؤول السياسي لـ”حزب الله” زيد الضاهر، وممثِّل “جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية”، وممثِّلو الفصائل الفلسطينية واللّجان الشعبية في منطقة صيدا.

كما حضرَ مدير خدمات “الأونروا” في منطقة صيدا د.إبراهيم الخطيب، ومدير خدمات “الأونروا” في منطقة صور م. فوزي كسّاب، بالإضافة إلى مدير التعليم في “الأونروا” في منطقة صيدا محمود زيدان، ومدير كلية “سبلين” سامر سرحان، ورئيس اتحاد الموظّفين المحليين في “الأونروا” د.عبدالحكيم شناعة، والدكتور محمد الخطيب، وممثِّل عن مدير جامعة الـ”LIU” د. خالد مراد، وعددٍ من مدراء المدارس، ويوسف أحمد.

IMG-20170730-WA0028

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت لأرواح شهداء الأقصى، فالاستماع للنشيدَين اللبناني والفلسطيني، ثُمَّ كانت كلمة الطلاب الخرّيجين ألقتها الطالبة المتفوّقة من ثانوية “بيسان” آية المصلح حيث باركت لزملائها نجاحَهم الباهر، وتمنَّت لهم التوفيق في تعليمهم العالي،

بعدها ألقت نائب مدير عام “الأونروا” في لبنان غوين كلمةً أشادت فيها بنجاح طلاب “الأونروا” الباهر، ووعدت ببذل الجهود لضمان حصول أكبر عددٍ ممكنٍ من الطلاب على الِمنَح الدراسية الجامعية.

IMG-20170730-WA0027

ثُمَّ ألقى الحاج فتحي أبو العردات كلمة منظمة التحرير الفلسطينية حيَّا فيها صمود شعبنا المرابط في القدس دفاعًا عن الأقصى الشريف، وبارك للطلاب نجاحهم، وتمنَّى لهم التوفيق في مستقبلهم.

تلا ذلك وصلة فنية من التراث الفلسطيني قدَّمتها فرقة “الكوفية الفلسطينية”، وفي الختام قُدِّمت دروع كريستال وشهادات تقدير للطلاب المتفوِّقين، وشهادات تقدير للطلاب الناجحين.

(الأنباء)