بين LBCI  وMTV … “علاقاتٌ خاصة”!

ما فرّقه عبد المنعم يوسف ونادر صعب وغيرهما تجمعه “علاقات خاصة”… فبين الـLBCIوالـMTV  تاريخٌ تنافسيٌّ طويل، لكن أن تصل الأمور بكلتيهما الى عرض المسلسل نفسه وفي التوقيت عينه فمؤشرٌ صريحٌ إلى سقوط عامل التنافس لصالح عامل ضعف المادة واللجوء الى الإعادات.

هي الأشهر القليلة التي تلي شهر رمضان المبارك الذي يعجّ ككلّ عامٍ بالمسلسلات لدرجة أن اللبناني يقع في حيرةٍ رهيبة حيال متابعة مسلسل أو اثنين بالأكثر، بيد أن ما فعلته القناتان الرائدتان قد يتجاوز عنصر الصدفة.

Private.Relationships

لا ضير في الإعادة التي تعتمدها أبرز القنوات والتي سقطت فيها قناة MBC الأقوى عربيًا في برامج الترفيه والمنوعات من خلال إعادتها برامج The Voice بنسختيه للكبار والصغار، وآراب أيدول، وTop Chef وProject Runway، وArabs Got Talent، إلا أن مشكلة المحطتين اللبنانيتين تتجسد في حقيقة أنهما قررتا عرض مسلسل “علاقات خاصة” المُعاد للمرة الثالثة أو الرابعة ربما، في التوقيت نفسه وتحديدًا في التوقيت الذروة بعد نشرتَي أخبارهما المسائيّتين، من دون أن تسير الحلقات على الشاشتين بالتوازي. وأغرب ما في الأمر أن في جعبة القناتين كمًا هائلاً من المسلسلات التي لم يتسنَّ لجميع اللبنانيين مشاهدتها خلال رمضان ما قد يجعل من إعادتها ورقة رابحة في شتى الأحوال.

أيًا يكن، يبدو أنّ بين LBCI  وMTV  أبعد من ملفاتٍ مختَلفٍ عليها كملفّ الدكتور نادر صعب وملفّ الانترنت غير الشرعي وعبد المنعم يوسف… بيدو أن بينهما حربًا “دراميّة” طويلة استُهلّت في إعلان كلٍّ منهما حصدها النسبة الأعلى من المشاهدة خلال رمضان لتُستكمَل اليوم في امتحانٍ مقارناتي خطير وصريح عنوانه: “علاقات خاصّة”!

رامي قطار- الأنباء