أبو فاعور يكشف لـ “الانباء” ما جرى في لقاء جعجع – جنبلاط!

“المصالحة تعلو ولا يعلو عليها”، قالها رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط في أكثر من مناسبة ويؤكد عليها في كل إستحقاق، فمصالحة الجبل والمحافظة عليها وتحصينها هي الهم الاكبر لديه وهي خريطته في السياسة اللبنانية الداخلية والبوصلة التي يوصي بها حزبه ونجله تيمور.

وإنطلاقاً من حرصه على هذه المصالحة، يحافظ جنبلاط على العلاقات المتينة مع كل القوى الفاعلة في الجبل ومنها حزب القوات اللبنانية، حيث كان اللقاء الذي جمعه برئيسه الدكتور سمير جعجع وعقيلته النائب ستريدا جعجع إيجابياً بشكل كبير، كما أشار عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور.

وقال أبو فاعور في حديث خاص لـ “الانباء”: “كرس اللقاء الجهود المشتركة التي بذلت من الطرفين لأجل حماية المصالحة في الجبل واستكمالها بين جميع اللبنانيين”.

الوزير-وائل-ابو-فاعور-0000-11

أضاف: “إن العلاقة بين الحزب التقدمي الإشتراكي وحزب القوات اللبنانية مشرّعة على كل الاحتمالات الإيجابية في الاستحقاقات السياسية وغير السياسية القادمة وتم الاتفاق على إستمرار التنسيق لا سيما في العمل الحكومي والتشريعي بما يساهم في علاج الكثير من القضايا الحياتية والمعيشية للمواطن اللبناني”.

هذا ويكتسب اللقاء أهمية كبيرة في هذه المرحلة بالذات وفي ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها لبنان والمنطقة، وعلى أبواب الانتخابات النيابية التي لن يخوضها الحزب التقدمي الاشتراكي إلا تحت سقف المصالحة وضمن الائتلاف الوطني الاوسع الذي يستطيع تحقيقه في الجبل.

فاللقاء لا يقف عند حدود تحالف هنا أو إستحقاق هناك، لا بل هذا اللقاء كلما حصل يحمل رسالة تجديد ثقة بارادة اللبنانيين على العيش معاً وتخطي كل الخلافات والصدامات التي حصلت فيما بينهم في السابق لان ارادة الحياة أقوى من الرياح العاتية التي هبّت بهذا الوطن، على أمل أن تكون هذه الرسالة عبرة لقوى سياسية أخرى لم تجرّب قساوة الحرب ونتائجها المدمرة وان تتعلم من تجربة الآخرين.

(الأنباء)