ماذا قالت لين العريضي ودارين عقل للرئيس عون؟

أهدت الطالبة لين العريضي الحائزة على المرتبة الاولى في الشهادة المتوسطة تفوقها للرئيس ميشال عون قائلة: “إن تفوقنا هذا هو ثمرة تعبنا وتعب اهلنا وتضحياتهم وثمرة جهود معلمينا واهتمام وزارة التربية ورعايتها. فخامة الرئيس، جئنا نهديكم هذا التفوق، عربون محبة واخلاص لكم وللبنان ونحن نعلم اهتمامكم الكبير بأمور التربية والتعليم. ففي كتابكم ما به أؤمن عبرتم عن حلمكم ببرنامج تربوي يحمل المعرفة الصحيحة وصولا الى قواعد التصرف مع الوطن… نعم فخامة الرئيس أردنا ان نتصرف جيدا مع هذا الوطن فأهديناه تفوقا طالما تعود عليه لنبقيه في العلى رافعين علمه عاليا اينما حللنا. ونأمل في عهدكم، عهد التميز أن يكرس تكريم المتفوقين في الشهادة الرسمية اللبنانية واجبا وطنيا يحتفل به كل عام، لأن تقدم لبنان لا يقوم إلا على العلم والثقافة وأن تخصص لهذه الغاية المنح اللازمة لمتابعة الاختصاصات في لبنان وخارجه”.
عقل

أما الطالبة دارين عقل الحائزة على المرتبة الاولى في الشهادة الثانوية العامة فرع الآداب والانسانيات، فقالت: فقالت: “إننا على ثقة أن عهدكم لن يمر دون القيام بنهوض تربوي شامل وأننا مع طلاب لبنان كلهم نتطلع الى هذا اليوم القريب بفرح وصبر ونقرأ ملامحه على سطور جبينكم الشامخ الوضاح. نعم نحن نثق بكم ثقة الابناء، ونحن متأكدون انكم ستولون شؤون التربية والتعليم في القطاعين الرسمي والخاص الاهتمام المعنوي والمادي اللازمين. أوليس بناء البشر، كما علمتمونا هو الذي يؤدي الى بناء الحجر والعكس غير صحيح”.

وشكرت عقل “وزارة التربية وعلى رأسها الوزير مروان حمادة والمدير العام للتربية فادي يرق ورئيسة دائرة الامتحانات الرسمية هيلدا الخوري وكل فريق الوزارة، الذين بادروا الى تكريمنا لاول مرة في لبنان، كما نشكرهم لأنهم هيأوا لنا شرف اللقاء بكم، وهذه أجمل هدية تلقيناها احتفالا بتفوقنا. نشكركم فخامة الرئيس على شرف استقبالنا في بيتكم، بيت كل تلامذة لبنان وكل متفوقيه.واننا نؤكد لكم يا “بي الكل” اننا سنكون ابناء لبنان كل لبنان. عشتم، عاشت التربية وعاش لبنان”.