تعادل فريق العهد مع نظيره النصر السعودي

تعادل فريق النصر السعودي مع نظيره العهد اللبناني بهدف لكل منهما ، مساء الأحد ، باستاد الأسكندرية في الجولة الأولى للمجموعة الثانية للبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

تقدم النصر بهدف سجله يحيى الشهري في الدقيقة 37 وأحرز هدف العهد إبراهيم ديوب في الدقيقة 49 ليحصد كل فريق نقطة واحدة قبل لقاء الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي.

الشوط الأول شهد سيطرة كبيرة من فريق النصر على مجريات الأمور في وسط الملعب مع تحركات سريعة ونشاط ملحوظ من جانب البرازيلي ليوناردو ، وسنحت محاولة قريبة من جانب أحمد الفريدي أنقذها الدفاع.

وجه ليوناردو تسديدة قوي فوق العارضة ورد العهد بانطلاقة سريعة من زريق انتهت بعرضية دون خطورة.. ورد النصر بتسديدة من السهلاوي تصدى لها حارس العهد.

وفي الدقيقة 37 ، سجل يحيى الشهري هدف التقدم للنصر السعودي من خلال انطلاقة سريعة من الموهوب أحمد الفريدي الذي راوغ ببراعة وسط دفاعات العهد ومرر للشهري الذي سدد ببراعة.

ورد العهد بتسديدة قوية من أحمد زريق ثم فرصة ضاعت بغرابة بعد خطأ ساذج من الحارس وليد عبد الله قبل أن يضيعها المهاجم عيسى سانتو فوق العارضة.. وانتفض العهد بضغط هجومي ومرر زريق كرة عرضية لم تمر لسانتو لينتخي الشوط الأول بتقدم نصراوي.

الشوط الثاني بدأ بحماس لبناني وبالفعل أدرك اللاعب إبراهيم ديوب في الدقيقة 49 هدف التعادل بعد عدة تمريرات رائعة في وسط الملعب انتهت بعرضية سريعة حولها ديوب للشباك.. وسيطر العهد على بداية الشوط ونظم أكثر من هجمة أبعدها دفاع النصر.

النصر تحسن أداءه بعد هدف العهد وحاول فرض سيطرته على وسط الملعب من جديد ولكن تراجع الأداء البدني للفريق السعودي أثر على المستوى في الشوط الثاني ، وأشرك المدرب ريكاردو جوميز المدير الفني للنصر لاعبه عبد العزيز الجبرين ثم دفع بالمهاجم الليبيري ويليام جيبور من أجل تنشيط الهجوم.

حاول النصر من جديد الوصول لمرمى العهد من خلال محاولة من الفريدي ثم كرة من جيبور وضربة رأس فوق العارضة وظهر اللاعب أحمد زريق أخطر لاعبي العهد بمحاولة قريب أبعدها الحارس وليد عبد الله.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بمحاولات هادئة على مرمى الفريقين ، وسنحت فرصة جديدة من النصر عن طريق يحيى الشهري الذي غادر وحل بدلاً منه فهد الجميعة.

العهد ألقى آخر أوراقه في الدقيقة 89 بنزول حسين منذر وحاول الوصول لمرمى النصر في الدقائق الأخيرة.. ونال الجبرين البطاقة الصفراء بعد عرقلة أحمد زريق ومرت تسديدة لبنانية أخيرة من حسين الزين بجوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل.