تيمور جنبلاط رعى افتتاح مركز “الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الأولية” في برجا

برجا- “الأنباء”

رعى تيمور جنبلاط ممثلاً بوكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور سليم السيد حفل افتتاح مركز “الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الأولية” الذي اقامه النادي الثقافي الاجتماعي في برجا بالتعاون مع دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة.

حضر الافتتاح الى ممثل جنبلاط، النائب علاء الدين ترو، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، الدكتور عبد الكريم رمضان ممثلا النائب محمد الحجار، صياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، مدير عام وزارة المهجرين احمد محمود،  وعدد من المسؤولين في الحزب التقدمي الإشتراكي، بالإضافة الى ممثلين عن الحزب الشيوعي، حزب الطليعة، تيار المستقبل والجماعة الاسلامية، كما حضر رئيس بلدية برجا نشأت حمية، وعدد من رؤساء وأعضاء بلديات ومخاتير المنطقة، ممثلين عن منظمة “IMC “، مدير مستشفى شحيم الحكومي الدكتور محمد الحجاوي ومديرة المركز غادة البراج وأطباء وممثلين عن الأندية والجمعيات وهيئات المجتمع المدني.

5555

استهل الحفل بالنشيد اللبناني وترحيب من ايلين دمج، ثم القى كلمة النادي الثقافي نائب الرئيس الدكتور جميل حوحو فرحب بالحضور بدايةً، وأضاف: “في هذا الصرح الذي يقدم خدمات تستجيب لاحتياجات الاهالي في برجا والجوار وعرض لنشاطات النادي الثقافية والادبية والفكرية والرياضية والفنية، نحتفل اليوم لإنضمام المركز الصحي في النادي الى شبكة الرعاية الصحية الاولية في لبنان تحت اسم مركز “الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الاولية” بعد ان انشئ المستوصف في ثمانينيات القرن الماضي لعلاج جرحى الحرب الاهلية آنذاك وقد قدم الخدمات الصحية الشبه مجانية في كافة الاختصاصات الطبية وتأمين بعض الادوية مجاناً”.

وأشار الى انه  “بعد جهد حثيث أصبح المستوصف على خارطة وزارة الصحة العامة للرعاية الصحية الاولية في لبنان وأصبح مركزاً معتمداً للوزارة يغطي النطاق الجغرافي لقرى الاقليم الساحلي”.

وختم بتوجيه “الشكر لمختارة كمال ووليد وتيمور جنبلاط، هذه الدار التي تدعم المركز الصحي مادياً ومعنوياً”،  كما شكر راعي مسيرة النادي النائب علاء الدين ترو والفريق الاداري والتمريضي في المركز وشركة IMC ووزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية. وهنأ نادرة فواز ابنة شحيم لإنتخابها عضواً في الاتحاد العربي للجمباز.

010

كلمة راعي الحفل تيمور جنبلاط، القاها ممثله الدكتور سليم السيد فنقل تحيات جنبلاط واعتذاره عن الحضور لوجوده خارج البلاد، وقال: “يشرفني ان امثل اليوم تيمور وليد جنبلاط في افتتاح المركز الصحي الاجتماعي- مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية. ليس صدفة ان يحمل هذا المركز إسم الشهيد كمال جنبلاط وليس صدفة ان تحمل قاعة  النادي اسم الرئيس جمال عبد الناصر فالنادي يضم خيرة المناضلين والوطنيبن والمفكرين والمثقفين والذي واكب الثورات الوطنية من ثورة 23 يوليو الى ثورة 1958 في وجه الاحلاف الاجنبية والمعادية لأمتنا وقضيتنا المركزية فلسطين”، موجهاً” تحية إكبار لأهلنا في القدس في دفاعهم عن  كرامة الأمة ومقدساتنا الوطنية والإسلامية”.

9999

ولفت ان “برجا الطليعية في تقديماتها وعطاءاتها الإجتماعية والإنسانية قدمت الشهداء فكان مناضليها في طليعة الوطنيين الذين رفعوا راية الحركة الوطنية والعروبة وفلسطين من أجل بناء لبنان الوطني الديمقراطي وليس لبنان الامتيازات الطائفية  والفساد، كما كانوا في طليعة المتصدبن للعدو الصهيوني تحت راية المقاومة الوطنية اللبنانية وعملية وادي الزينة هي الشاهد الاكبر”.

وختم: “ستة عقود ونيف من العطاء والخدمات  والتقديمات لأبناء برجا والجوار يقدمها “النادي الثقافي” الى جانب الأندية  والجمعيات التي يعتز بها الحزب ولنا الشرف ان نكون من الداعمين الاساسيين لهذا للنادي العريق، ونحن جاهزون لأي دعم يساهم في تطوير المؤسسات الاجتماعية في برجا والاقليم”.

IMG-20170721-WA0052

ثم قدم رئيس النادي حسن كحول درعاً تقديرياً لراعي الحفل تيمور جنبلاط تسلمه الدكتور السيد.

بعدها تم قص شريط الافتتاح وجال الحضور في أرجاء المركز واقسامه.

(الأنباء)