لبنان يتعادل وبوركينا فاسو في افتتاح الألعاب الفرنكوفونية

خرج منتخب لبنان بتعادل إيجابي صعب من المباراة الأولى التي جمعته مع نظيره بوركينا فاسو بهدف لمثله في افتتاح مباريات كرة القدم لدورة الألعاب الفرنكوفونية الثامنة التي جرت على ملعب “بارك دو ترشفيل” في أبيدجان عاصمة ساحل العاج.

المباراة حضرها وجمهور كبير للجالية اللبنانية في أبيدجان، وبدأها منتخب لبنان جيدا وأضاع فرصتين في أول 10 دقائق قبل أن يتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة على المرميين حتى الدقيقة 34 التي شهدت تقدم المنتخب البوركيني بهدف سيسي مودي.

وفي الشوط الثاني هبط إيقاع المنتخب اللبناني وكانت المواجهات البدنية لصالح نظيره البوركيني الذي سيطر على مجريات المباراة لكن تألق الحارس محمد طه منع البوركينيين من إضافة هدف ثان متصديا لأربع محاولات على الأقل.

ومع مرور الوقت وقيام المدير الفني محمد زهير بإجراء بعض التغييرات نجح منتخب الأرز بالتعديل عبر البديل قاسم الشوم وسط فرحة كبيرة للجمهور اللبناني الكبير في المدرجات.

بعد المباراة قال المدير الفني محمد زهير في تصريحات صحفية: “لعبنا مباراة رجولية تعتمد على الروح القتالية واللعب على الهجمات المرتدة لأن الفريق البوركيني يتمتع بلياقة بدنية عالية وعملنا على تضييق المساحات واستطعنا اقتناص هدف في آخر الوقت”.

وأضاف: “أشكر جميع اللاعبين على المجهود الذي بذلوه رغم الرطوبة العالية والوقت المبكر الذي أجريت فيه المباراة في التاسعة صباحا”.

ويلعب منتخب لبنان مباراته المقبلة أمام غينيا يوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت بيروت.