ورشة تحضيرية لمواد جامعية بين «AUT» وجامعة نيويورك

نظمت الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT على مدى اربعة ايام ورشة عمل دولية في حرمها في الفيدار-جبيل برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده ممثلاً بمستشاره البروفسور نعيم العويني، وبدعم من مؤسسة stevens foundation وبمشاركة اساتذة من جامعة ولاية نيويورك والجامعة الاميركية في القاهرة وجامعة محمد الاول في المغرب، وذلك في اطار العمل على تقارب شعوب البلدان العربية مع الشعب الاميركي من خلال التعليم العالي، وقد تم خلال ورشة العمل تحضير مواد جامعية مشتركة بين الـAUT وجامعة ولاية نيويورك حيث يتفاعل طلاب الجامعتين بشكل مباشر من خلال التكنولوجيا ويصدرون ابحاثاً مشتركة.وابدى المشاركون حماسهم للعمل على التقارب بين الشعوب من خلال التعليم العالي.

العويني

وشجع العويني في كلمته اقامة مثل هذه المبادرات التي تغني الحياة الجامعية، متحدثاً عن سياسة الوزارة للتعليم الجامعي وأهميته،خصوصاً في هذه الايام لاسيما لجهة الانفتاح على التعاون الدولي وتطبيق معايير الجودة في القطاع اللبناني. واثنى على الدور الذي تقوم به الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT في هذا الاطار واعطاء الاولوية لمثل هذه النشاطات وللمستوى التعليمي فيها.

وشكرت رئيسة الجامعة غادة حنين جامعة ولاية نيويورك على قرارها تنظيم ورشة العمل في لبنان، وحضّت اساتذة الـAUT على العمل الدؤوب لإنجاح مهام مؤسسة STEVENS.

وفي الختام، تم توزيع دروع تقديرية، كما اقيمت جولة للاساتذة المشاركين في ورشة العمل على عدد من الاماكن الاثرية والتراثية في بلاد جبيل.