“العنصرية” في لبنان تتصدر وسائل الإعلام الغربية!

شكلت الأجواء التي رافقت الدعوة إلى التظاهر في بيروت التي كانت مقررة مطلع الاسبوع مادة إعلامية دسمة لوسائل الاعلام الغربية، التي تحدثت عما أسمته “العنصرية” في لبنان تجاه اللاجئين السوريين.

وعلى سبيل المثال، رصدت “الانباء” ما نشرته “بي بي سي” تحت عنوان “#لا_للعنصرية في لبنان بعد الإعتداء على شاب سوري”، مستعينة بالهاشتاغ الذي أطلقه النشطاء ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان وذلك بعد إنتشار فيديو مصور لشاب سوري، يتعرض لاعتداء بالضرب والشتائم.

وعلّقت “بي بي سي” على الخبر الذي نشرت تفاصيله بالقول: “هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن موضوع العنصرية في لبنان. وكانت إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مؤخراً عبارات تحريضية ضد اللاجئين السوريين بسبب ما وصفه البعض الأعباء المالية التي سببها تدفقهم. وأكد الرئيس اللبناني ميشال عون في تغريدة أن العنصرية مرفوضة في البلاد وأن الطلب بعودة اللاجئين هو فقط للتخلص من العبء المالي”.

إلا أن تداول وسائل الاعلام الغربية باخبار من هذا النوع لن يكون في صالح لبنان لا سيما وانه ينال حصة غير قليلة من المساعدات الدولية بسبب استقباله النازحين السوريين، هذا بالاضافة إلى سمعة لبنان المؤسس للأمم المتحدة والملتزم بالمواثيق الدولية لا سيما تلك المتعلقة بحقوق الانسان.

(الأنبـاء)