إتحاد الكيماويات يشارك في مؤتمر الإتحاد العربي لعمال النفط والكيماويات

القاهرة- “الأنباء”  

عقد الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات مؤتمره الحادي عشر في القاهرة بحضور جميع وفود الدول العربية المشاركة وقد مثل لبنان الإتحاد المهني لنقابات عمال الكيماويات في لبنان بوفد مؤلف ضم: سليمان حمدان رئيس الإتحاد، عصمت عبد الصمد، محمود فخر الدين.

حضر الجلسة الإفتتاحية كل من وزير القوى العاملة محمد سعفان، رئيس إتحاد عام عمال مصر، النائب في مجلس الشعب المصري  الجبالي المراغي، أمين عام الإتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات فوزي عبد الباري (مصر) ورئيس المجلس التنفيذي للاتحاد أحمد الفلكاوي (الكويت).

بعد الإنتهاء من الإجراءات التنظيمية المعتادة وإنتخاب هيئة رئاسة المؤتمر ولجنة التوجهات والصياغة وعرض التقارير، جرى في اليوم الثاني إنتخابات الأمين العام الجديد للإتحاد.

وكان الوفد اللبناني قد لعب دوراً محورياً في هذا الإطار وكان لمساعيه في تقريب وجهات النظر بين الوفود ومرشحيهم الأثر والنتائج الطيبة والتقدير الكبير من الإخوة المصريين وبقية الوفود، حيث توحد الموقف المصري بعد أن إنسحب مرشحين إثنين وبقي مرشح واحد وإنسحب المرشح اليمني، أما مرشح الأردن ومرشح الكويت فقد إنسحب وفديهما من المؤتمر إعتراضا. وهنا أعلن فوز مرشح مصر عماد حمدي أمينا عاما للدورة 2017 ـ  2022.

20170719_122255

بعدها، إستكملت هيئة الأمانة العامة للإتحاد بتسمية كل دولة ممثلها، كما إستكملت أعمال المؤتمر بتشكيل اللجان المحددة في الدستور حيث تمثل لبنان بعصمت عبد الصمد في اللجان الأساسية التالية: لجنة التوجهات والصياغة، لجنة التسلم والتسليم، لجنة تعديل دستور الإتحاد .

أما المجلس التنفيذي فقد تقرر تأجيل إنتخاب رئيسه والأعضاء إلى إجتماع يعقد في القاهرة خلال ستة أشهر على الأكثر وكلف رئيس المجلس الحالي السيد فلكاوي بالإستمرار بمهامه لحين إنتخاب الرئيس الجديد وأعضاء المجلس الذي يتمثل الوفد فيه بمحمود فخر الدين نائبا للرئيس وسليمان حمدان عضوا.

(الأنبـاء)