مهرجان ثقافي في مزرعة الشوف برعاية وزير السياحة

222

الشوف – “الأنباء”

رعى وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلا برئيس دائرة المهرجانات السياحية ربيع شداد، افتتاح “المهرجان الثقافي السنوي الثالث” في مزرعة الشوف الذي تنظمه “جمعية التعاضد الاجتماعي”.

شارك في الافتتاح ممثلين عن تيمور جنبلاط الدكتور ناصر زيدان، وعن النائب نعمة طعمة الى جانب رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من المغتربين وعائلاتهم ومن أهالي البلدة والجوار.

بعد كلمة من رئيس الجمعية نصر البعيني ترحيب وشكر لوزارة السياحة على تشجيعها النشاطات الثقافية والسياحية”، مشيرا إلى أن “هذا المهرجان يجمع أبناء البلدة والقرى المجاورة ويستقطب المغتربين وعائلاتهم لتعريفهم على الفن والثقافة والتراث”.

IMG-20170714-WA0017

والقى ممثل صاحب الرعاية كلمة حيا فيها القيمين على العمل، وأشار إلى “أهميته وإلى أن النشاطات التي ترعاها وزارة السياحة تزداد عاما بعد عام في منطقة الشوف باﻹضافة إلى المهرجانات الكبيرة المشهورة في جميع المناطق ومنها مهرجانات بيت الدين”، موضحا أن هذا “مؤشر إيجابي على الرغم من اﻷوضاع السائدة حاليا في المنطقة والتي تؤثر على لبنان والسياحة فيه”.

وقد جال شداد والحضور في أرجاء المعرض الفني التراثي حيث اطلع على أكثر من 100 لوحة فنية من أعمال أبناء البلدة وأكثر من 100 صورة ووثيقة عن مزرعة الشوف يزيد عمرها عن 50 عاما ويصل بعضها إلى تاريخ قرن ونصف القرن.

IMG-20170714-WA0015

وتضمن المهرجان على مدى يومين بالإضافة إلى المعرض، حفلة موسيقية لعازفين من أبناء البلدة، وأخرى لهواة الشعر. كما وستعرض مسرحية من تأليف وإخراج وتمثيل أبناء من مزرعة الشوف.

(الأنباء)