وفود حاشدة للقاء تيمور جنبلاط في المختارة و”الليسيه ناسيونال” تهديه المرتبة الأولى بـ “المتوسطة”

المختارة – “الأنباء”

أجرى تيمور جنبلاط في إطار استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، سلسلة من اللقاءات الشعبية الاهلية والمناطقية غصّ بها القصر، بوفود عرضت معه قضايا ومواضيع متصلة بحاجات القرى والبلدات على الصعد الانمائية والحياتية والاجتماعية والخدماتية العامة، بحضور شقيقه أصلان، ومشاركة النواب، نعمة طعمة، هنري حلو، أكرم شهيب، علاء الدين ترو، وائل أبو فاعور.

وفي هذا السياق، التقى تيمور جنبلاط وفداً من بلدة برجا (اقليم الخروب) رافق الهيئة الادارية للنادي الثقافي الاجتماعي، شدد على “الوقوف الى جانبه في كل المواقف والمحطات، وتأكيد الوفاء لمسيرة دار المختارة بزعامة تيمور جنبلاط الشابة الواعدة، والعلاقة التاريخية بينها وبين إقليم الخروب” وطلب النادي رعايته حفل إطلاق “مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الاولية” في برجا.

النادي الثقافي برجا

والتقى وفداً كبيراً من المشايخ والفاعليات والشخصيات بتنوعهم من بلدة كفرنبرخ والمنطقة لشكر رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط، وتيمور جنبلاط، مواستهما واحتضانهما يوم مأتم المرحوم الشيخ ابو نجيب جميل العطار واهتمامهما طوال فترة معاناته. والقى نجله الشيخ فادي العطار كلمة باسم الوفد، مؤكداً على “وصية والده بالوفاء لدار المختارة والالتزام بالخيارات السياسية”، مشدداً على “المصالحة والعيش المشترك بين أبناء القرية الواحدة التزاما بوصية والده وتحت سقف ورعاية المختارة وقيادتها المتجددة”. كما تحدث عضو المجلس البلدي رياض يارد مشدداً على “استكمال رسالة العيش المشترك التي تحلى بها الراحل وتوريثها إلى أولادنا واجيالنا المستقبلية”.

مجدل عنجر

وإلتقى وفداً كبيراً من بلدة مجدل عنجر مؤيداً نهجه الوطني والعروبي، تحدث باسمه خالد مخيبر عبد الخالق، شاكراً إهتمام ودعم تيمور جنبلاط للبلدة واهالي المنطقة في شتّى الميادين، ومبادلته بالوفاء والاخلاص لمسيرته الوطنية”.

مزرعة الشوف وفد اول

ومن زوّار قصر المختارة وفد كبير من بلدة مزرعة الشوف، ضم المجلسين البلدي والاختياري والفاعليات، لشكره على دعم ايصال أحد أبناء البلدة إلى إدارة أحد المرافق الاقتصادية في المنطقة، ورأت رئيسة دائرة التدقيق والصرف في وزارة المالية رنا أبو كروم ذبيان، بان الزيارة “عربون وفاء لاحقاق الحق والعدل لكل شاك من ظلم، في ظل قيادة شابة مدركة حجم البطالة والحاجة الى توفير فرص عمل، ولتكريس طاقات الشباب في المجتمع”، ووفد ثاني من بلدة مزرعة الشوف ضم اللجنة التأسيسية لـ”جمعية ذكرى تخليد بطل الاستقلال اديب البعيني” رئيس الحرس الوطني في بشامون ضد الفرنسيين، ورئيس الحرس الجمهوري آنذاك. وطلب الوفد رعايته وضع حجر الاساس لاقامة نصب تذكاري للمكرّم في بلدته.

وفد 3 مزرعة الشوف

ووفد من “جمعية الانماء الاقتصادي” تحدث باسمها فادي الشامي، والشاعر سمير نخلة، شاكرين رعاية ودعم انشطة الجمعية من قبل تيمور جنبلاط الذي تسلّم من الوفد قصيدة تقديرية للشاعر نخلة.

جمعية الانماء 1

واستقبل تيمور جنبلاط رئيس مدارس “الليسية ناسيونال” هيثم فؤاد ذبيان، الذي أعلن إهداء المرتبة الاولى في الشهادة الرسمية المتوسطة في لبنان التي نالتها الطالبة في مدارس الليسية ناسيونال الشويفات لين رجا العريضي الى تيمور جنبلاط، “تقديراً للدور الذي يلعبه تيمور جنبلاط في دعم العلم والتفوق في المنطقة، واننا سنثبت الوفاء والالتزام بالوقوف الى جانبك في كل المحطات والاستحقاقات”. ووفدا من عائلة ذبيان تحدث باسمه تيسير ذبيان مستعرضاً مطالب تخص العائلة.

اساتذة وموظفي كلية الصحة عين وزين

وإلتقى تيمور جنبلاط وفداً من الجامعة اللبنانية كلية الصحة في عين وزين ضم اساتذة وموظفين ومدربين، تحدث باسمه الدكتور نبيل بو نصر الدين شاكرا “اهتمامه دعم الفرع وادارته”. ووفدا من “اللقاء المعروفي” قدّم له درعا تقديرية باسم اللقاء، ووفدا من بلدة بتاتر ضم المجلسين البلدي والاختياري عرض مطالب، ومن جمعية “سيدات الجبل” لوضعه ببرنامج الانشطة الصيفية وتحدثت رئيسة الجمعية اخلاص المغربي، ووفدا من جمعية “لنا الشبابية” شكره على رعايته ودعمه نجاح ماراثون الجبل، وطلب رعايته الاحتفال التكريمي في عيد الجيش اللبناني في الاول من آب لللقادة الامنيين في المنطقة، ووفدا من سيدات الاتحاد النسائي التقدمي في بعذران عرضنّ انشطة الفرع.

المعرفي اللقاء

واستقبل تيمور جنبلاط وفداً من بلدة كفرفاقود الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري، عرض باسمه رئيس البلدية بسام نصر مواضيع حياتية تهم البلدة، ومنها توفير المياه والاسراع بالمشروع قيد التلزيم مع الجهات المختصة بهذا الخصوص.

بتلون

ومثله وفد من بلدة بتلون الشوف ضم المجلسين البلدي والاختياري عرض مواضيع حياتية ومنها المياه والطرقات، وتحدث رئيس البلدية مروان قيس، ووفوداً مع رؤساء بلديات البيرة رفيق مسلّم، وديردوريت الشاعر انطوان سعادة، وبعقلين عبدالله الغصيني لعرض مطالب ومواضيع تهم هذه القرى.

كفرفاقود

كذلك حضرت إلى المختارة وفود لدعوة تيمور جنبلاط رعاية وحضور انشطتها من جمعية “التعاضد الاجتماعي” في مزرعة الشوف لاقامة المهرجان الثقافي السنوي الثالث في 7 الجاري، ونادي “المحبة الرياضي” كفرفاقود لاقامة حفلة فنية ساهرة 8 الجاري، وهيئة “سيدات انماء كفرنبرخ” لاقامة “الصبحية الخيرية” في عيد الجيش اللبناني الاول من آب، يعود ريعها لاستكمال بناء المركز الصحي الاجتماعي، وجمعية “آل سليم الخيرية” في بلدة العزونية لاقامة “عصرونية سنوية” 8 الجاري يعود ريعها لاستكمال مبنى الجمعية، ومن فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وعائلة باز في بعذران، لتنظيم ندوة حول كتاب “الاديان بين نور العقل وظلمة الجهل” للراحل كمال باز 8 الجاري، وجمعية بيت بعقلين والبلدية وفنانين تشكيليين لاقامة “معرض بعقلين الدائم للفنون الجميلة” في بيت بعقلين.

بتاتر 1

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية ووفود حزبية وشبابية ومواطنين.

(الأنبـاء)