الجيش التركي يقصف مقاتلين اكرادا في شمال سورية

أعلن الجيش التركي (الأربعاء)، ان القوات التركية ردت بإطلاق نيران المدفعية خلال الليل الفائت، ودمرت أهدافاً لـ «وحدات حماية الشعب» الكردية، بعدما أطلق عناصر هذه القوات النار على قوات تدعمها تركيا في شمال سورية.

وقال الجيش ان «وحدات حماية الشعب» الكردية أطلقت نيران أسلحة آلية على وحدات لـ «الجيش السوري الحر» المدعوم من تركيا في منطقة مرعناز، جنوب بلدة أعزاز في الشمال السوري.

وتدعم الولايات المتحدة «الوحدات» التي تشكل العمود الفقري لـ «قوات سورية الديموقراطية» المشاركة في القتال ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في سورية، على رغم احتجاجات متكررة من تركيا التي تعتبر «الوحدات» تنظيما ارهابيا، وتخشى أن يؤجج تقدمها تمرداً كردياً في تركيا.

واضاف البيان التركي: «استُخدمت مركبات الدعم الناري في المنطقة للرد بالمثل على النيران المعادية وتم تدمير أو تحييد الأهداف المحددة». وقالت محطة «خبر تورك» التلفزيونية إن دوي نيران المدفعية كان مسموعا في بلدة كلس الحدودية التركية القريبة. ولم يتضح ما إذا كان تبادل إطلاق النار أسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.

وأدى قرار اتخذته الولايات المتحدة الشهر الماضي بتسليح الاكراد في إطار المعركة التي تستهدف السيطرة على الرقة، إلى إثارة غضب تركيا. وأرسلت انقرة قوات إلى سورية العام الماضي لمنع الاكراد من وصل جيبين يسيطران عليهما في شرق نهر الفرات وغربه.