“التقدمي” يكرم الأندية الرياضية في اقليم الخروب

اقليم الخروب – احمد منصور

اقام المكتب الرياضي في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، افطارا تكريميا للأندية الرياضية في الإقليم فيى مطعم “لا رونج” في السعديات، تخلله توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الرياضية الرمضانية بالكرة الطائرة التي نظمها الحزب.
شارك في الافطار امين السر العام في الحزب ظافر ناصر، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، المدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس بلدية دلهون علي ابو علي ممثلا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطائرة، غسان قرداحي ممثلا رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، اعضاء مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي: ميلار السيد واحمد مهدي وربيع عاشور ومحمد بصبوص، مفوض الشباب في الحزب صالح حديفة، غنى بصبوص ممثلة جامعة AUL ورؤساء اندية وممثلين عن الاندية المشاركة في الدورة.

بداية، تحدث عبدالله الغوش فرحب بالحضور، وأشار الى “انه ايمانا من الحزب باهمية الرياضة في تقدم المجتمعات، تشكلت الدائرة الرياضية في الحزب وتفرع منها مكاتب ومنها مكتب الاقليم السباق في تنظيم الانشطة على مستوى المنطقة”.

444
ثم القى محمود ابو صالح كلمة المكتب الرياضي فلفت انه “بناء لتوجيهات رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط في اعادة استنهاض وتفعيل العمل الرياضي في الحزب، تم انشاء الدائرة الرياضية للنهوض بانديتنا والتفاعل مع الاندية الرياضية والعمل معها للانضمام الى الاتحادات وتاسيس اندية في القرى التي لا يوجد فيها اندية من اجل احتواء شبابنا وابعادهم عن الانحراف والانجرار وراء الممنوعات”.
واما كلمة اندية اقليم الخروب فالقاها عضو الهيئة الادارية في نادي الطلائع – دلهون سامي ابو علي فشكر القيمين على “المكتب الرياضي في الحزب ومن خلاهم الرئيس وليد جنبلاط لوقوفه الدائم الى جانب الشباب ودعمهم”، وطالبه ونجله تيمور بالسعي لإنشاء قاعات رياضية في اقليم الخروب.

IMG-20170624-WA0005
ثم تحدث عويدات فأكد ان “المسيرة طويلة بين بعضنا البعض”، معتبرا “انها خطوة مباركة من الحزب التقدمي الإشتراكي بإعطاء الرياضة اهمية كبرى من خلال تشكيل مكاتب للرياضة في كل لبنان”، منوها بهذه الخطوة، وشدد على “انها خطوة تسهم بدعم الرياضة، وخصوصا في منطقة الشوف”، مؤكدا “ان الوزارة تحاول قدر الإمكان مساعدة الأندية والإتحادات”، مشيرا الى “انها تنطلق من خطة ان تكون منطقة الشوف ممثلة على الصعيد الرياضي وعلى صعيد لبنان، أكان بالإتحادات الرياضية او المنشآت الرياضية”، لافتا الى ان “الوزارة وافقت على انشاء ملعب لكرة القدم في بلدة كترمايا”، موضحا انه “سيتم انشاء مجمع رياضي في سبلين ومدينة رياضية في شحيم”، لافتا الى “انه هذا العام تم مساعدة بلديتي الرميلة وبرجا لانشاء ملاعب رياضية، بالاضافة الى مساعدة الأندية”.
ودعا عويدات الأندية الى الاهتمام بلعبة “الميني فوتبول”، مؤكدا ان “ابواب الوزارة مفتوحة للترخيص وزيادة لاعبين لهذه اللعبة التي تم انشاء اتحاد لها العام الماضي”. وشكر مكتب الرياضة في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب على هذه البادرة.

ناصر
ثم تحدث ناصر فأكد ان “لهذا اللقاء ايجابية وفيه خير في هذا الشهر الكريم، فهو لقاء يعبر عن التعاون والتواصل والشراكة في المجال الذي نجتمع لأجله اليوم اي الرياضة”.
أضاف: “نحن نهدف الى الكثير من العناوين من هذه الدورة التي نظمت ومن هذا اللقاء اليوم، والتي ستستكمل بسلسلة من النشاطات في المستقبل. بالتأكيد ان هذا اللقاء ليس هو فقط الذي يعبر عن اهمية الرياضة بالنسبة الينا، اعتقد كلكم كأندية ورياضيين في اقليم الخروب، تدركون مدى دعم الرئيس وليد جنبلاط للرياضة، ويكمل هذا الدعم للأندية والعمل الرياضي الاستاذ تيمور اليوم، لكن هذا الاهتمام بقي لفترة طويلة من الزمن غير مباشر، وبعد دراسة الواقع الذي يمر به مجتمعنا، وبعد حالة الانحراف الاجتماعي والاخلاقي التي نشهدها يوما بعد يوم، التي تلمسونها في المجتمع، كان القرار بتوجيه رئيس الحزب باعادة احياء الجهاز الرياضي في الحزب على المستوى المركزي، وعلى المستوى المناطقي، والهدف هو الدفع اكثر فأكثر مع كل الأندية وكل الرياضيين في المناطق، لنحاول التخفيف قدر الامكان من الحالات السلبية لدى الشباب.

IMG-20170624-WA0014
اضاف: “أهم وسيلة بإعتراف جميع الخبراء، لمواجهة كل هذه الحالات هي الرياضة، لأن الرياضة هي الوحيدة القادرة على استقطاب الشباب بالاتجاه الصحيح. لذلك كان هذا القرار بان نعود ونلعب هذا الدور على مستوى الحزب بكل المناطق الى جانب الأندية والفاعليات الرياضية، وهذا الأمر أمامه مستلزمات كثيرة، وهو يحمل أعباء كبيرة، ليس فقط على الأندية الرياضية، بل حتى علينا كحزب ولكن علينا تحمل المسؤولية، وهذا الموضوع يتابع بشكل رسمي ومؤسساتي، حيث يتم التحضير لملفات، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومع جهات مانحة للمساهمة في بناء منشآت رياضية بحسب حاجة كل منطقة ورغم المصاعب الكبيرة على هذا الصعيد الا اننا سنحاول كل جهدنا”.
وتابع ناصر: “يدنا بيدكم كأندية رياضية لنحاول قدر الإمكان ان نطور اكثر فأكثر العمل الرياضي في اقليم الخروب وغيره من المناطق، لأن دعم الدولة محدود، فالرياضة تحتاج الى دعم كبير، فكلما طورنا الرياضة وانشأنا منشآت رياضية جديدة والعاب جديدة، نكون نأخذ الشباب بالإتجاه الصحيح أكثر وأكثر، ونحن واثقون بان النتائج ستكون على مجتمعنا ايجابية تساهم في تحصينه وحمايته من الافات”.

IMG-20170624-WA0012
وشكر ناصر “المكتب الرياضي في الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب ووكالة داخلية الحزب في الاقليم واعضاء مجلس قيادة الحزب، وكل الرفاق الذين يدعمون هذا النشاط المستجد على مستوى الرياضة، كما شكر النائب نعمه طعمه الذي رعى هذا الحفل والدورة الرياضية.”
توزيع الكؤوس والميداليات

بعدها تم توزيع الكؤوس والميداليات على اللاعبين الفائزين في دورة رمضان بالكرة الطائرة.

(الأنباء)