الكاميرون وأستراليا يتعادلا في كأس القارات

حقق المنتخبان الكاميروني والأسترالي، اليوم الخميس، تعادلًا محبطًا لحظوظهما في التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس القارات 2017، المقامة حاليًا في روسيا، بعدما تعادلا 1-1 على ملعب “سان بطرسبرج”، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدمت الكاميرون أولًا عن طريق أندري زامبو أنجويسا (45+1)، قبل أن يعادل الأستراليون النتيجة من خلال ركلة جزاء، نفذها بنجاح قائدهم مارك ميليجان في الدقيقة 60.

وأصبح في رصيد كل من الفريقين نقطة واحدة، بانتظار المواجهة الثانية التي ستقام لاحقًا بين ألمانيا وتشيلي، اللذين يملك كل منهما 3 نقاط من مباراة واحدة.

لم يغيّر مدرب المنتخب الكاميروني، هوجو بروس، من تشكيلته الأساسية التي خسرت المباراة الماضية أمام تشيلي، فاعتمد على فنسنت أبو بكر في خط الهجوم، بدعم من بنجامين موكاندجو، وكريستيان باسوجوج.

أما مدرب المنتخب الأسترالي، أنجي بوستيكوجلو، فأجرى تغييرين على تشكيلته، التي سقطت بصعوبة في المباراة الماضية أمام ألمانيا، فشارك الخبير روبي كروس مكان مايسمو لونجو في خط الوسط، فيما حل أليكس جيرسباخ مكان عزيز بيهيتش في خط الدفاع، بعد أداء كارثي للأخير أمام الألمان.

الفرصة الخطيرة الأولى جاءت عن طريق المنتخب الكاميروني في الدقيقة السابعة، عندما مرر موكاندجو الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أبو بكر، ليسدد الأخير مباشرةً بجانب القائم الأسترالي الأيمن.

تواصلت أفضلية الكاميرون، واحتسبت لها ركلة حرة في الدقيقة 15، أطلقها سباستيان سياني باتجاه الحائط البشري، قبل أن ترتد إلى أبو بكر الذي سددها نحو المدرجات.

وتوالت خطورة الكاميرونيين الذين استغلوا سرعة ارتدادهم للهجوم، خصوصًا من قبل باسوجوج، إلا أنهم لم يتمكنوا من تشكيل تهديد فعلي لمرمى الحارس الأسترالي، ماثيو رايان، في النصف الأول من الشوط الأول.

تحسن أداء أستراليا بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء، واعتمد الفريق كثيرا على جهود جيرسباخ في الناحية اليسرى.

ورفع اللاعب المجتهد كرة عرضية، أبعد الحارس الكاميروني جوزيف أوندوا خطرها.

وكاد تعاون لافت بين موكاندجو وأبو بكر أن يسفر عن هدف للكاميرون، إلا أن تسديدة الأخير انتهت في أحضان الحارس رايان.

وقبل نهاية الشوط الأول، انطلق باسوجوج بسرعة البرق من الناحية اليسرى، وتخطى المدافع الأسترالي، ميلوس ديجينيك، الذي استخدم جسده لمحاولة إعاقة اللاعب الكاميروني قبل الانفراد بالمرمى، ثم مرر مايكل نجادو كرة طويلة وصلت إلى المنطلق أندري زامبو، الذي وضعها بدهاء من فوق الحارس رايان، مفتتحًا التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ولم يهدأ إيقاع “الأسود غير المروضة” مع بداية الشوط الثاني، واقتربوا من إضافة هدف ثان بالدقيقة 57، بعد اختراق ناجح من باسوجوج في الناحية اليمنى، وتمريرة على طبق من ذهب إلى أبو بكر، الذي سدد بغرابة من مسافة قصيرة بعيدًا عن المرمى.

وعوقبت الكاميروني على إهدارها هذه الفرصة الخطيرة، بعدما احتسبت ضدها ركلة جزاء بمساعدة حكام الفيديو، بعد إعاقة تعرض لها جيرسباخ.

ونفذ المخضرم مارك ميليجان الركلة بنجاح، ليتعادل الفريقان 1-1 في الدقيقة 60.

ويحق للكاميرونيين وضع اللوم على أبو بكر الذي واصل إهدار الفرص، وهذه المرة شق طريقه من اليمين قبل أن يسدد دون تركيز في الدقيقة 66.

وعاد اللاعب نفسه ليضيع فرصة التقدم برأسية مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة 78، قبل أن ينطلق في الدقيقة 87 من الناحية اليمنى، ويسدد في قدم المدافع، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنًا التعادل 1-1 بين الكاميرون وأستراليا.