تشيلي تحقق فوزًا مستحقًا على الكاميروني

حقق منتخب تشيلي فوزًا مستحقًا على نظيره الكاميروني، بهدفين دون رد، مساء يوم الأحد، في مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكأس القارات، التي تقام في روسيا.

كان المنتخب الكاميروني محظوظًا للغاية للخروج بتعادل سلبي في الشوط الأول، في ظل تألق كاسح لمنتخب تشيلي الذي أضاع فرصًا بالجملة منذ الدقيقة الأولى، عندما تصدى القائم الأيسر لفرصة إدواردو فارجاس.

كما تألق الحارس الكاميروني فابريس أوندوا، وأنقذ مرماه من أهداف مؤكدة، بالتصدي لفرص لتشارلز أرانجيز وجوزيه فونزاليدا، وتسديدة قوية لإيدسون بوتش، ولكنه عجز مرة وحيدة، حيث سجل فارجاس هدفًا في مرماه بالوقت بدل الضائع، إلا أن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية إعادة الفيديو.

شكل المنتخب الكاميروني بعض الخطورة من الهجمات المرتدة، حيث تصدى جوني هيريرا حارس تشيلي لفرصة مؤكدة من فنسنت بو بكر، كما سدد موكانجو كرة قوية بجوار القائم الأيسر، وألغى الحكم هدفًا سجله المدافع ميشيل نجادو برأسه، بسبب وجود مخالفة في الدقيقة 17.

تماسك منتخب الكاميرون في الشوط الثاني، وقدم أداءً أفضل نسبيًا، إلا أنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى تشيلي، باستثناء ركلة حرة سددها بينامين موكانجو بجوار المقص الأيمن، ومحاولات غير مؤثرة للاعب وسط نيجيسا، بينما لم يستفد أسود الكاميرون من انطلاقات المزعج كريستيان باسوجوج الجناح الأيمن.

أسرع خوان أنطونيو بيتزي مدرب تشيلي لتنشيط الصفوف، بإجراء 3 تبديلات في أقل من ربع ساعة، حيث أشرك أليكسيس سانشيز وليوناردو فالنسيا وجاتو سيلفا مكان بوتش وفونزاليدا وتشارليز أرانجيز، ما ساهم في تحسن الأداء الهجومي لتشيلي، حيث أضاع ماوريسيو إيسلا هدفًا مؤكدًا بضربة رأس بجوار القائم في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 81 ، كافأ أليكسيس سانشيز مدربه على إشراكه في الشوط الثاني، حيث لعب كرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى، انقض عليها أرتورو فيدال برأسه في الشباك، مسجلاً الهدف الأول في وقت قاتل.

أما هوجو بروس المدير الفني لمنتخب الكاميرون، فلجأ للبدلاء بعد فوات الأوان، حيث أشرك نيكولاس جامالو وجورج مانجيك مكان سيباستيان سياني وأندري نيجيسا، في الدقائق الخمس الأخيرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بلغت الإثارة ذروتها، حيث انفرد سانشيز بالمرمى وراوغ الحارس والمدافع الكاميروني، وسدد الكرة في جسد لاعب آخر، قبل أن يكملها إدواردو فارجاس في الشباك، لينتظر قرار الحكم بعد اللجوء لإعادة الفيديو، التي أكدت صحة الهدف، ليعزز تقدم تشيلي بثنائية.