إطلاق مشروع الصرف الصحي في العقبة برعاية أبو فاعور

 

راشيا- عارف مغامس

أكد عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور “أننا لا ننكر بأننا شاركنا ولو متأخرين في النقاشات التي حصلت حول قانون الانتخاب، لكننا في نفس الوقت لا ندعي ولا يمكن أن ندعي أبوة لهذا القانون، لأن الكثير من الآراء التي طرحناها لم يتم الأخذ بها، والكثير من الاقتراحات التي تقدمنا بها في الاجتماعات المتأخرة للجان صرف النظر عنها لاعتبارات سياسية. فكان هذا القانون الاحجية الذي كان”.

وتابع: “فقط ما يعزينا أننا استطعنا ان نبعد عن قانون الانتخاب أمرا شائناً واستطعنا أن نتفادى نقيصة كبرى وهي التصويت الطائفي، انتخابا أو تأهيلا او القانون المسمى زورا بالارثوذكسي، واستطعنا ان نساهم مع قوى أخرى في تجنيب البلاد سيناريو فراغ قاتل كان يمكن أن ياخذ البلد إلى مهاو خطيرة جدا”.

وأضاف أبو فاعور: “هناك من وضع البلد امام هذه الخيارات القاسية الصعبة، ولكن ربما يحق لنا السؤال؟ هل هذا القانون هو الافضل الذي طالما انتظره اللبنانيون، بالطبع لا، القانون أصبح أمراً واقعا ونحن نحترم خيارات الديمقراطية ونحترم ونشكر كل من وقف إلى جانب مبدأ التوافق إلى أن وصلنا إلى هذا الوفاق الذي كان يمكن أن يكون أكثر ةنصافا تجاه المواطن اللبناني”.

وإعتبر أبو فاعور أنه “بكل الحالات القانون أصبح وراءنا والانتخابات أمامنا ولتتنافس القوى السياسية على هذا الأساس والأهم أن لا نغرق في الاستقطاب الطائفي والمذهبي ونعيد الأوضاع الداخلية إلى مزيد من التشنج التي لا نحتاج اليها لا اليوم ولا في الظروف التي نعيش فيها”.

كلام النائب أبو فاعور جاء خلال رعايته حفل إطلاق مشروع الصرف الصحي في بلدة العقبة في قضاء راشيا، وبدء العمل في محطة التكرير، أقيم في قاعة بيت الضيعة، حي جب فرح، بحضور النائبين أنطوان سعد وأمين وهبي، مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحي خميس ومدير فرع البقاع نزيه حمود، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي مسؤول حركة أمل محمد الخشن، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور ونائبه جريس الحداد، الشيخ علي الجناني، أعضاء من المجلس المذهبي الدرزي وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات ولفيف من المشايخ واهالي البلدة.

إستهل اللقاء بعرض عن المشروع وآلية تنفيذه والدراسات التي اجريت عرضها المهندس كميل زغيب مهندس شركة بوليتك.

ثم تحدث رئيس بلدية العقبة الدكتور فؤاد حامد عن الإنجازات التي تحققت في قرى قضاء راشيا بمتابعة من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وبجهود النائب وائل أبو فاعور وبمساعدة من اتحاد بلديات جبل الشيخ مؤكدا أن “المشروع الذي سينفذ سيكون ثمرة جهد تصب في خدمة أبناء البلدة”، وإعتبر أن أبناء الفكر التقدمي أبناء عمل ويقدمون الاعتبار الوطني والانساني على أي إعتبار آخر.

(الأنباء)

IMG-20170618-WA0045 IMG-20170618-WA0044 IMG-20170618-WA0043 IMG-20170618-WA0041 IMG-20170618-WA0040