جامعة سيدة اللويزة في الشوف احتفلت بعيد بأسيسها

احتفلت جامعة سيدة اللويزة – فرع الشوف في دير القمر بالعيد 30 لتأسيسها وال 16 للفرع، بمهرجان في حرمها حمل هذا العام طابع الهند، شارك فيه القائم بأعمال السفارة الهندية سانجيف أرورا كضيف شرف إلى جانب ملكة جمال لبنان لعام 2012 الآنسة رينا شيباني ووصيفتها الأولى الآنسة رومي شيباني، الوزير السابق ناجي البستاني، الدكتور ناصر زيدان ممثلا تيمور جنبلاط، مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، رئيس بلدية دير القمر السفير ملحم ميستو وأعضاء المجلس البلدي وعدد من الشخصيات ومن ممثلي قيادات أمنية وعسكرية وهيئات حزبية وسياسية وتربوية وروحية.

وألقى أرورا كلمة نوه فيها بالمهرجان ومشاركة مجموعة من الهند في الاحتفال “وهي تحمل تراث ذاك البلد الذي تربطه بلبنان علاقات وثيقة جدا، مؤكدا “تفعيل التعاون على المستويات كافة ولا سيما ما يتعلق بالمؤسسات الجامعية والتربوية”.

وألقى مدير الجامعة في الشوف الأب المدبر حنا طيار كلمة قال فيها: “ست عشرة سنة مرت على ذاك الحلم الذي صار اليوم حقيقة. ست عشرة سنة صار عمر المنارة التي شعشعت على جبال الشوف ووديانه… ست عشرة سنة صار خلالها هذا الصرح قبلة أنظار كل طامح إلى العلم وصار محجا لكل عطشان إلى الثقافة، ينهل منه المعرفة ولا يسأله عن انتماءاته السياسية أو الحزبية أو الدينية، ولم يكن اختيار الشوف ليكون مكانا لولادة الابن الأصغر لعائلة سيدة اللويزة مصادفة. وعلى أمل ألا يكون آخر العنقود، نقول إن هذا الفرع وجد ليكون رمزا للتعايش في مجتمع هو بأمس الحاجة إلى تقبل الآخر”.

وشكر الأب المدير الحضور، وخص بالشكر ضيوف الشرف والراعين الرسميين لهذا الاحتفال الذين حصلوا على دروع تكريمية إلى جانب كل مؤسسة وشخص ساهم في إنجاح الاحتفال.

وتخلل الاحتفال تكريم الفنان الراحل وديع الصافي، في حضور نجله الفنان جورج الصافي.

وإختتمت السهرة بنشاطات طلابية لنخبة من الفنانين.