أبو فاعور: جنبلاط رجل تسوية ووجهته التفاهم مع كل القوى

الوزير وائل ابو فاعور 0000 (11)

لفت عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور الى ان “النائب وليد جنبلاط هو رجل تسوية ودائما يقدم الاعتبارات الوطنية على كل الاعتبارات الاخرى ويقدم التنازلات”، معلنا ان اللقاء يشارك في الاتصالات القائمة حول موضوع الانتخابات، مضيفا “اننا نخفف من الضجيج الاعلامي بهدف إنجاح هذه الاتصالات”.

واوضح ابو فاعور في حديث لـ “النهار” ان “النقاش الانتخابي صعب ودائما هناك افكارا جديدة”، محذرا من الاستسهال بالفراغ الذي سيكون ولّادا للكثير من الاحتمالات السلبية.

واعتبر ابو فاعور ان هذا الزمن ليس زمن طموحات كبرى انما زمن تفادي الاهوال.

وحول العلاقة بين النائب جنبلاط والرئيس سعد الحريري، اوضح ابو فاعور ان بين جنبلاط والحريري من الروابط التي تتجاوز السياسة والتي يمكن التعويل عليها بعدم السماح بتخريب العلاقة، مضيفا “كان هناك تباين في وجهات النظر لكن هذا لا يفسد في الودّ قضية والمرحلة الحرجة في العلاقة مع تيار المستقبل نتجاوزها رويدا رويدا”.

واكد ابو فاعور ان وجهة النائب وليد جنبلاط هي التفاهم مع كل القوى السياسية وتحديدا في الجبل حيث المصالحة تعلو ولا يعلو عليها، وسيعمل على إيجاد أكبر مساحة تفاهمات في الانتخابات المقبلة.

واشار ابو فاعور الى ان الانتخابات النيابية المقبلة ستشهد تغييرات بعيدة عن الانقسام التاريخي بين قوى 8 و14 اذار الذي شهدته انتخابات 2005 و2009.