إسقاط طائرة للنظام السوري شرق دمشق

طائرة للنظام

قال مقاتلان من المعارضة السورية و«المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن طائرة عسكرية تابعة للنظام السوري أسقطت على بعد حوالى 50 كيلومتراً شرق دمشق اليوم (الإثنين) في أراض تسيطر عليها المعارضة قرب جبهة للقتال مع أراض يسيطر عليها النظام.

وقال الناطق باسم جماعة «جيش أسود الشرقية» سعد الحاج، إن الجماعة أسقطت طائرة سورية في منطقة تل دكوة في ريف دمشق وتبحث عن الطيار. وجماعة «أسود الشرقية» هي واحدة من الجماعات التي تحارب في صحراء سورية الجنوبية الشرقية المعروفة باسم البادية.

ونشرت مواقع تواصل اجتماعي تابعة للمعارضة على الإنترنت صوراً لما بدا أنه رفات الطيار مع صور لحطام طائرة قيل إنها المقاتلة السورية.

وذكر مسؤول آخر في المعارضة المسلحة يدعى من جماعة «الشهيد أحمد العبدو» سعيد سيف المدعومة من الغرب، والتي تنشط في المنطقة أن الطائرة سقطت في منطقة على بعد 15 كيلومتراً شرق بير قصب بين تل دكوة ومطار الضمير.

وقال سيف إن مقاتلي المعارضة استهدفوا المقاتلة بمدافع رشاشة ثقيلة مضادة للطائرات وصلتهم في الأسابيع القليلة الماضية من الولايات المتحدة وحلفائها لصد تقدم جديد للنظام والميليشيات المسلحة المدعومة من إيران في جنوب شرقي سورية.