أرسنال ينقذ موسمه بثنائية أمام تشيلسي ويتوج بكأس الاتحاد

أنقذ نادي أرسنال موسمه وأحرز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على بطل البريمييرليج تشيلسي بنتيجة 2-1 مساء السبت على ملعب “ويمبلي”.

وبدأ أرسنال بالتسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 4 عن طريق أليكسيس سانشيز، وأدرك دييجو كوستا التعادل لتشيلسي في الدقيقة 76، ثم عاد آرون رامسي ومنح التقدم للجانرز من جديد في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

وكان أرسنال قد فشل في احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليشكل الفوز بكأس إنجلترا تعويضا بسيطا لما فاته، كما أن الانتصار خفف من حدة الضغوط التي يعاني منها مدرب الفريق أرسين فينجر.

وانفرد أرسنال بالرقم القياسي لعدد مرات إحراز اللقب، حيث كان يتساوى سابقا مع مانشستر يونايتد (12 لقبا لكل منهما)، كما أنه اللقب الثالث في السنوات الأربع الأخيرة للفريق اللندني الأحمر.

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها لأن الفريقين لعبا بالطريقة ذاتها (3-4-3)، وكان أرسنال أكثر سرعة في تنفيذ الهجمات مستغلا المساحات التي وفرها له دفاع تشيلسي.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة الرابعة عن طريق الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز الذي خدع دفاع تشيلسي بطريقة ذكية، ليضع الكرة على يسار الحارس تيبو كورتوا وسط اعتراض من لاعبي الفريق الأزرق بحجة لمس الكرة يد سانشيز أثناء الهجمة.

وفي الشوط الثاني، تعرضت آمال تشيلسي لضربة قوية إثر طرد ظهيره الأيمن، النيجيري فيكتور موسيس بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية بداعي التمثيل، إلا أن حامل لقب الدوري لم ييأس.

وأحرز البلوز هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما استقبل دييجو كوستا الكرة على صدره متخلصا من رقابة مدافع أرسنال روب هولدينج، ليسدد الكرة على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

لكن أرسنال لم يتأخر في التقدم مجددا برأسية من لاعب الوسط الويلزي أرون رامزي إثر كرة عرضية من الفرنسي البديل أوليفييه جيرو في الدقيقة 79.

وحاول البلوز إحراز هدف التعادل من جديد، واستغل أرسنال المساحات وشكل العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى تشيلسي في الدقائق الأخيرة، ولكن ظلت النتيجة على حالها لتنتهي المباراة بفوز أرسنال وتتويجه بلقب الكأس.