جنبلاط يفتتح دائرة الطوارئ بمستشفى عين وزين: عهدنا الاستمرار

عين وزين- “الأنباء”

رعى رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، مساء السبت احتفال إفتتاح دائرة الطوارئ الجديدة في مستشفى المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية في عين وزين Ain Wazein Medical Village بعد تقديمه ونجله تيمور جنبلاط هبة مخصصة لإنشاء هذه الدائرة بقيمة اكثر من مليون دولار اميركي،مما يتيح للمجمع الطبي الاكاديمي والرعائي الشامل والمتكامل، استكمال مسيرته التنموية.
ويشكل افتتاح الدائرة الجديدة التي تم تأهيلها وفق أحدث المعايير العلمية المحلية والعالمية، انجازاً مميزاً على غرار الانجازات والتقديمات التي ساهم بها جنبلاط منذ انطلاق المؤسسة عام 1989 وصولا الى إطلاق الهوية الجديدة التي رسمتها رؤية المستشفى التوسعية الاستراتيجية للسنوات القادمة. وتعكس مبادرة النائب جنبلاط إهتمامه بالقضايا الاجتماعية الانمائية وحرصه على النهوض بالمجتمع من باب توفير الخدمات الاجتماعية الضرورية لحمايته وتحصينه.


وشارك الى جانب النائب جنبلاط ونجله تيمور جنبلاط، شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز نعيم حسن، ونائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، الوزير ايمن شقير، والنواب: نائب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية جورج عدوان، نعمة طعمة، انور الخليل، وائل ابو فاعور، هنري حلو، انطوان سعد، وممثلين عن الوزيرين طلال ارسلان ومروان حمادة، أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، الوزير السابق ناجي البستاني، رئيس الاركان في الجيش اللبناني اللواء حاتم ملاّك، ورئيس الحركة اليسارية منير بركات، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، رئيس مجلس أمناء مستشفى الجبل عدنان الحلبي، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، ومفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، ومفوض الداخلية في الحزب التقدمي الإشتراكي هادي ابو الحسن، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين وأركان المؤسسة، الشيخ وجدي ابو حمزة، وقضاة من المذهب الدرزي، واعضاء في المجلس المذهبي، وشخصيات وهيئات طبية وفاعليات، وممثلين عن عدد من المستشفيات والمؤسسات ورجال دين، ومجلس امناء المؤسسة وادارتها واطبائها وموظفيها وحشد من المواطنين.


النشيد الوطني استهلالا، وقدم مدير عام المؤسسة الدكتور زهير العماد عرضا عن مراحل تطوير المؤسسة من خلال الدعم المتواصل من النائب وليد جنبلاط واليوم من تيمور جنبلاط الذي سيرعى مشروع للعناية الصحية، والقى رئيس مجلس أمناء المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية القاضي عباس الحلبي كلمة ضمّنها كلمات الشكر لصاحب المبادرة النائب جنبلاط اياديه البيضاء على مدى 40 عاما لوصول المؤسسة الى هذه الدرجة من الفخر والاعتزاز بها، بعد وضع حجر الاساس لها مع شيخ العقل الراحل محمد ابو شقرا، حيث وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي مرت على الجبل بقي وليد جنبلاط الثابت الوحيد في دعم المؤسسة ماديا ومعنويا.


تابع: “وبعد 40 عاما من العطاء وباسم المؤسسة واطبائها وادارتها والعاملين فيها، وكذلك عشرات الالاف من المسنين، ومئات الالاف من المستفيدين من خدمات المؤسسة نقول لك شكرا وليد جنبلاط، والشكر على الهبة لدائرة الطوارئ الجديدة قيمتها مليون دولار، وستمضي المؤسسة مع حامل المشعل بأمانة وصيتكم تيمور جنبلاط”.

حاصباني
والقى وزير الصحة حاصباني كلمة اعتبر فيها ان “مستشفى عين وزين مفخرة كبيرة، ونموذجا استشفائيا لكل لبنان وهذا التطور ما نتطلع لتحقيقه على مستوى القطاع الخاص”.


اضاف: “يسعدني ان نكون في الشوف حيث يلتقي تاريخ لبنان مع مستقبله، ومن هنا يجب ان نفكر بهذا النوع من التطور وبتعاضد الجمعيات والمؤسسات والمسؤولين والدولة لاجل مجتمع صامد الى ازمنة الازمنة، ومن شأن ذلك ان يصب في الاستقرار الاجتماعي، وبما له من اثر ايجابي على مستوى الخدمات الاجتماعية وصحة المواطنين”، مذكرا بان “لبنان صُنّف في المرتبة الاولى لناحية نوعية الخدمات الصحية العامة، وهذه المؤسسة احد اسباب وصول لبنان الى هذه المرتبة بالرغم من القدرات المحدودة التي تعاني منها الدولة الى جانب ضغوط النزوح. وقد استطاع لبنان التحلي بهذه الصفات نتيجة تضامن شعبه ومسؤولوه ودولته”. مهنئا على “تحقيق مستشفى عين وزين رؤيتها البعيدة بالقول والفعل”.

جنبلاط
وختاما تحدث صاحب الرعاية النائب جنبلاط، فقال: “منذ 40 عاما رسم الطريق الشيخ الجليل (الشيخ محمد ابو شقرا) والتزمنا بالمستشفى وغير المستشفى، ذهب الشيخ الجليل وبقينا على العهد عهد دعم المستشفى، واليوم نستمر في هذه الرحلة ونقدم تيمور وانا هذه المنحة او الهبة المتواضعة لدعم هذا المستشفى، وبعدي فتيمور موجود لاستكمال هذه الطريق”.

اضاف: “اهنئكم على كل النجاحات التي تقومون بها في هذا الصرح الكبيرر وعلى امل ان نستمر سويا”.

بعد ذلك ازاح تيمور جنبلاط ووزير الصحة الستارة عن اللوحة التذكارية على مدخل قسم الطوارئ، ثم قصّ النائب جنبلاط والوزير حاصباني شريط الافتتاح للدائرة الجديدة. وجال الحضور في ارجائها للتعرف على أقسامها، والتي تتميز دائرة الطوارئ الجديدة بخصائص هي أساس تطوير العناية الطبية والتمريضية في الحالات الطارئة وهي: فريق طبي وتمريضي متخصص، وحدات مراقبة تخصصية، تجهيزات طبية متطورة، تصميم هندسي يتيح سرعة الاستقبال ودقة المراقبة، معايير بناء على مستوى عالمي، برنامج معلوماتية حديث ومتقدم.
(الأنباء)