تيمور جنبلاط التقى في المختارة وفدا علمائيا من اقليم الخروب ووفودا شعبية

المختارة-“الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط السبت ضمن استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، وفدا من علماء وائمة اقليم الخروب وادارة صندوق زكاة جبل لبنان، برئاسة القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو، الذي نقل تحيات مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو، ومنوّها “بالعلاقة التاريخية مع قصر المختارة، والمستمرة مع الاستاذ تيمور جنبلاط “.

واشار مدير صندوق زكاة جبل لبنان الشيخ خضر سلامة خلال اللقاء الى اوضاع المؤسسة وانشطتها، مقدما له دعوة الى الافطار السنوي في 2 المقبل في الدامور، وامام بلدة المغيرية الشيخ حسن مصطفى، “مشيدا بالعلاقة مع تيمور جنبلاط ونهجه”.

والتقى تيمور جنبلاط عددا من الوفود الشعبية والاهلية والاجتماعية والروحية والبلدية، عرضت معه قضاياها المختلفة لا سيما تلك المتصلة بالحاجات الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، وتقدمها فاعليات وشخصيات ورجال دين ومجالس بلدية، بحضور شقيقته داليا جنبلاط، ومشاركة النواب، نعمة طعمة، اكرم شهيب، ايلي عون، علاء ترو، وائل ابو فاعور، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الداخلية هادي ابو الحسن. ومن ابرزها وفد من بلدة معاصر الشوف ضم عائلات مسيحية ودرزية تحدث باسمه المحامي جورج شكر الذي اشاد بنهج تيمور جنبلاط وحكمته في التعاطي، ونهنئ انفسنا بهذه القيادة الشابة الواعية التي تتعاطى مع المهمة الملقاة على عاتقها بمآثر وحكمة الرجال”.

ووفد من عائلة الاحمدية في شارون، تحدث باسمه الشيخ ابو نعيم حسن الاحمدية، شاكرا له “تعاطيه المقدّر حيال القضايا والهموم الوطنية، وتلك المتصلة بقرى وبلدات الجبل”. ووفد مشترك من عائلتي خوري والرامي من بلدتي فالوغا وعبيه، اكد الوقوف الى جانبه، وعرض قضايا متصلة بالعائلتين.

ومن زوّار المختارة وفد من عين زحلتا ضم المجلسين البلدي والاختياري، وتحدث باسمه رئيس البلدية نعيم سعد والمختار صلاح كرامة، عرضا جملة قضايا انمائية، بينها تفعيل الثانوية الرسمية في البلدة.

ووفد من وادي الست برئاسة رئيس البلدية السابق جوزيف مقصود والنادي الثقافي الذي سلمه دعوة لاحتفال يعود ريعه للبدء باعمال البناء على ارض النادي 23 المقبل في المعاملتين، ووفد من بلدة اغميد مع المجلس البلدي تحدث باسمه رئيس البلدية الشيخ مهنا الصيفي، منوها “بتحلي تيمور جنبلاط بحكمة القيادة في هذه الدار التي ستبقى محجة الوطنيين والمخلصين ومنارة للوطن والاحرار”.

كما التقى تيمور جنبلاط وفدا ضم رؤساء بلديات اتحاد الشوف الاعلى عرض مواضيع متعلقة بالانماء والحفاظ على البيئة والسلامة العامة، ووفدا من سيدات بلدة كفرفاقود الشوف، عرضن له نشاطاتهن الهادفة الى التطوير في البلدة، ووفدا من بلدة مزرعة الشوف ضم عائلتي ذبيان وابو كروم طرح مسائل خاصة بالعائلتين، ومن بلدة بشتفين الشوف طلب دعمه تأهيل الطرق الداخلية والرئيسية.

كما استقبل وفدا ضم مشايخ والمجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي والاتحاد النسائي التقدمي في بلدة بطمة الشوف، شكر تيمور جنبلاط بلسان رئيس البلدية خالد زين الدين، والمختار فريد الحداد، ومدير فرع الحزب التقدمي ماجد البيطار، على “الاهتمام الذي يوليه للبلدة من خلال دعمه المستمر، والحلول التي قدمها لقضايا حياتية عامة”. كما استقبل وفدا من بلدة ديربابا الشوف عرض معه انشاء قاعة عامة للبلدة. والتقى وفدا سياحيا جال في ارجاء قصر المختارة لاستطلاع معالمه الاثرية والتراثية والتاريخية.

وعرض تيمور جنبلاط مع مجالس بلدية قضايا انمائية وتطويرية للقرى والبلدات، كما استمع الى مطالبهم وحاجاتهم المتصلة بذلك.

وتلقى سلسلة من المراجعات من اندية وجمعيات دعته الى انشطتها والى افطارات، ومراجعات المواطنين.

(الأنباء)