“بنك الموارد” بين أول 5 مصارف توقّع «إعلان الحوكمة والنزاهة»

أعلن «بنك الموارد» أنه أحد أول خمسة مصارف في لبنان تبادر إلى توقيع «إعلان الحوكمة والنزاهة» خلال احتفال أقيم في الجامعة الأميركيّة في بيروت نظّمته «كابيتال كونسيبت»، أوّل شركة استشاريّة في حوكمة الشركات معترف بها من «مصرف لبنان».

أقيم حفل التوقيع وسلسلة المحاضرات التي سبقته عن حقوق الجهات الموقعة، تحت رعاية هيئة الأسواق الماليّة في لبنان، بمشاركة المُحاضر الناشط في مجال الأخلاقيات المهنية طوماس كرانتز، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في أهم المصارف والمؤسّسات الماليّة وأعضاء مجالس إدارتها، ومسؤولين في مصرف لبنان وهيئة الأسوق الماليّة ولجنة الرقابة على المصارف وصحافيّين.

واعتبر «بنك الموارد» أن مبادرته إلى تطبيق مبادئ حوكمة الشركات التي ينص عليها «إعلان الحوكمة والنزاهة»، على مختلف وظائفه، «خطوة تعزز موقعه الريادي في مجال النزاهة والشفافيّة والمساءلة، والذي أكسبه ثقة السوق، وساهم في دعم استثماراته البعيدة المدى وفي الحفاظ على استقراره المالي ونموه المستدام».

وشدد على أن «توقيعه» إعلان الحوكمة والنزاهة «يؤكد التزامه مبادئ حوكمة الشركات وأفضل الممارسات العالمية في مجال الأخلاقيات المهنية.

وقالت مديرة العمليّات في المصرف نهلا خدّاج بو دياب إنّ توقيع «إعلان الحوكمة والنزاهة» يشكّل «محطة مفصلية مهمة في مسيرة بنك الموارد».

وأضافت «نحن فخورون بأن نكون من أولى المؤسّسات التي بادرت إلى توقيع الإعلان، وهي خطوة تُشكّل تجسيداً إضافياً لقيم مصرفنا ومبادئه الراسخة، وترجمة صادقة لسلوكيات فريق إدارة البنك». وشددت على أن «المكانة العالية لبنك الموارد في القطاع المصرفي اللبناني، لا تعود فقط إلى استمراره على مدى الأعوام في توفير المنتجات والخدمات الرياديّة، ولكن كذلك إلى مبادراته الرائدة والتي تعزّز موقعه وتدعم القطاع المصرفي السليم في لبنان».

تجدر الإشارة إلى أن توقيع «إعلان الحوكمة والنزاهة» يستلزم من الشركات الخاصة وتلك المدرجة على البورصة وكذلك من المؤسسات الاستثمارية، الامتثال للمبادئ التوجيهيّة لتقويم الحوكمة والنزاهة الموضوعة من «كابيتال كونسيبت».