نصرالله في ذكرى التحرير: ما صدر في الرياض لن يكون له أي انعكاس على لبنان

اعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله انه “خلال اليومين الماضيين سجلت بعض الافكار الجديدة التي من الممكن أن توصل الجميع الى نتيجة بخصوص قانون الانتخاب الجديد”، مؤكدا انه لا بد من فتح دورة استثنائية لمجلس النواب.

وقال في ذكرى المقاومة والتحرير “تواجد الجماعات المسلحة والواقع الحاصل في جرود عرسال لا يجب أن يستمر وعلى أهل عرسال والحكومة اللبنانية ان يبذلوا جهدا”.

واضاف “يجب معالجة الحالات الخارجة عن القانون في البقاع وندعو الاهالي الى مزيد من التعاون الذي يعود بالخير على الجميع”.

على صعيد آخر، قال: “نطمئن اللبنانيين ان كل ما قيل وما صدر من مواقف في الرياض لن يكون له أي انعكاس على الوضع الداخلي اللبناني”، مضيفا “الوزير جبران باسيل أخذ موقفا صادقا وشجاعا ومسؤولا وبيان الرياض لم يعرض على المجتمعين في القمة ولم يطلع عليه المشاركون”، معتبرا ان “اعلان الرياض هو سعودي أميركي وأغلبية الدولة المشاركة لم تعلم بالبيان”.

وقال: “ما حصل في السعودية هو عملية تعظيم وتبجيل ترامب ومحاولة التهويل على ايران ومحور المقاومة”، سائلا “ما هو الانجاز الذي قام به ترامب حتى يُقدم له هذا التكريم والتعظيم في السعودية؟”.

واضاف نصرالله “نطالب الحكومة اللبنانية برفض ترحيل الشيخ عيسى القاسم من البحرين الى لبنان لان الطبيعي أن يفرج عنه وأن يعيش في منزله بأمان”.