إطلالتان إنمائيتان لجنبلاط نهاية الأسبوع: طوارئ عين وزين وبيت الطالبة الجامعية

إطلالتان إنمائيتان هامتان لرئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ستشهدهما نهاية الأسبوع، تعكسان إهتمامه بالقضايا الاجتماعية الانمائية وحرصه على النهوض بالمجتمع من باب توفير الخدمات الاجتماعية الضرورية لحمايته وتحصينه.

وعلمت “الانباء” أن النائب جنبلاط بصدد إفتتاح دائرة الطوارئ الجديدة في Ain Wazein Medical Village بعد تقديمه هبة مخصصة لإنشاء هذه الدائرة، مساء السبت في 27 أيار 2017.

وستسمح هذه الهبة للمجمع الطبي الاكاديمي والرعائي الشامل والمتكامل، عين وزين مديكال فيليدج، باستكمال مسيرته التنموية بافتتاح الدائرة الجديدة التي تم تأهيلها وفق أحدث المعايير العلمية المحلية والعالمية، وذلك بعد إطلاقه الهوية الجديدة التي رسمتها رؤيته التوسعية الاستراتيجية للسنوات القادمة وبعد إفتتاحه قسم الصحة النفسية الجديد في أواخر شهر اذار الماضي.

وأفادت إدارة عين وزين مديكال ڤيليدج  لـ”الانباء” أن دائرة الطوارئ الجديدة تتميز بخصائص هي أساس تطوير العناية الطبية والتمريضية في الحالات الطارئة وهي:

– فريق طبي وتمريضي متخصص

– وحدات مراقبة تخصصية

– تجهيزات طبية متطورة

– تصميم هندسي يتيح سرعة الاستقبال ودقة المراقبة

– معايير بناء على مستوى عالمي

– برنامج معلوماتية حديث ومتقدم

كما علمت “الأنباء” أن الاحتفال سيتخلله عرض عن “عين وزين مديكال فيليدج” ودائرة الطوارئ الجديدة في كلمة للمدير العام الدكتور زهير العماد، كما سيتضمن كلمات بالاضافة إلى صاحب الرعاية النائب جنبلاط لكل من وزير الصحة العامة غسان حاصباني ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية القاضي عباس الحلبي، على أن تلي الكلمات إزاحة الستار عن لوحة الاهداء والقيام بجولة على الدائرة للتعرف على أقسامها ومميزاتها.

إفتتاح مقر جمعية بيت الطالبة الجامعية

وعلمت “الأنباء” أن جنبلاط سيقوم بافتتاح المقر الجديد لـ “جمعية بيت الطالبة الجامعية للجبل” في كركول الدروز مساء الأحد في 28 أيار 2017، الامر الذي من شأنه السماح للطالبات بالاستفادة من فرص جديدة بدخول الجامعات في بيروت وتحصيل شهادات عليا متخصصة، في عمل مواز للدور الذي تقوم به مؤسسة وليد جنبلاط للدراسات الجامعية في مساعدة الطلاب.

وكانت الخطوة الاولى في هذا المشروع أتت من النائب جنبلاط الذي إشترى مبنى سكنياً في منطقة كركول الدروز في بيروت وقدمه إلى جمعية بيت الطالبة الجامعة للجبل، وقد شارك في تأمين كلفة الشراء كل من الجمعية ولجنة الاوقاف في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وجمعية التضامن الخيري الدرزي في بيروت.

أما الهدف الاساسي لهذا المشروع هو إعلاء شأن المرأة وتأهيلها مهنياً وإجتماعياً وثقافياً، الذي يلتقي مع أهداف الجمعية التي تأسست منذ العام 1992 وعملت على تحقيقه.

خاص- “الأنباء”