جمعية مطوري العقار هنأت سلامة بالتجديد له

هنأت “جمعية مطوري العقار في لبنان” REDAL حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة بالتجديد له، واعتبرت في بيان، أن “التجديد لسلامة باقتراح من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبإجماع مجلس الوزراء يعكس ثقة جميع اللبنانيين بشخصه، سواء أكانوا مواطنين أو مسؤولين أو معنيين بالشأنين النقدي والإقتصادي، ويعبر عن تقديرهم لإنجازاته على رأس هذه المؤسسة، إن لجهة الحفاظ على الاستقرار النقدي، أو لجهة دعم مختلف القطاعات الاقتصادية وتكشيل رافعة لها حتى في أصعب الظروف”.

وذكرت ب”الدور النقدي المحوري الذي أداه سلامة في الحفاظ على الليرة اللبنانية في خضم كل العواصف”، لافتة إلى “احتياطي المصرف المركزي وصل إلى مستويات قياسية في عهده”. وأشارت إلى أن سلامة، “نجح، من خلال سياسة حكيمة وأنظمة مبتكرة، في تعزيز ثقة المجتمع الدولي بلبنان، في مرحلة يشهد فيها العمل المصرفي تغيرات كبيرة في كل أنحاء العالم”.

وأشارت الى ان “سلامة جعل مصرف لبنان صمام أمان لكل القطاعات الإقتصادية، فكان طوال سنوات حاكميته الداعم لنمو بعض القطاعات، والمنقذ لها في أوقات الأزمات والركود الإقتصادي، فساهم بتعاميم صادرة عن مصرف لبنان، في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال، والقطاع العقاري، وفي توفير المحفزات في مجال البيئة والطاقة النظيفة، وفي دعم ورعاية النشاطات الفنية والأكاديمية والرياضية”.

وتمنت الجمعية لسلامة “التوفيق في المرحلة المقبلة من قيادته المصرف المركزي”، واضعة قدراتها في تصرفه “للمساهمة في كل ما ينهض بالقطاع العقاري والإقتصاد اللبناني ككل”.

(وطنية)