تيمور جنبلاط التقى الاتحاد العمالي العام ووفودا في المختارة

الاتحاد العمالي

المختارة- “الأنباء”

التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة اليوم قيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الاسمر، بحضور النواب في “اللقاء الديموقراطي” نعمة طعمة، اكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو، وائل ابو فاعور وامين عام جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد، ونائبه عضو قيادة الاتحاد اكرم عربي، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، ومفوض الداخلية هادي ابو الحسن.

واعرب الاسمر عن تقديره “للدور الذي يضطلع به تيمور جنبلاط اليوم”، وقال: “اتينا لنستمد العزم من هذه الدار الوطنية بنهجها وتاريخها وحاضرها في الدفاع عن القضايا الوطنية ولقمة عيش الفقراء،اتينا لنؤكد بأن القيادة الجديدة للاتحاد العمالي ستمد يدها للجميع لحماية الحقوق المكتسبة لابناء هذا الشعب المقهور من عسكريينومدنيين متقاعدين وحاليين من خلال اقرار السلسله ودعم التعليم الرسمي،اتينا لنؤكد بأننا لن نسمح بضرب الضمان الاجتماعيمن خلال تهرب الدولة من تسديد متوجباتها وإعفاء ارباب العمل من براءة الذمة،اتينا لنطالب وزارة العمل بتنظيم العمالة الأجنبية وحصرها بالزراعة والبناء والتنظيف وتفعيل دورها الرقابي والتفتيشي”.

واضاف: “اننا سنتابع مع المعنيين وجميع القيادات الوطنية والرسمية تفعيل دور مؤسسات الرقابة والتفتيش على الغش والغلاء وخاصة فاتورة الدواء، ولا بد لنا من اننشيد بدور وزيري اللقاء الديموقراطي السابقين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور في حماية المزارعين وضرب التهريب ومراقبة الاسمدة المضرة ودعم التعاونيات،وفي تعزيز المستشفيات الحكومية وتخفيض فاتورة الدواء وحماية سلامة الغذاء”.

وتابع: “سيضع الاتحاد في أولوياته اعادة تفعيل لجنة المؤشر ومتابعة غلاء المعيشة،وتفعيل دور مجالس العمل التحكيمي ومجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وباقي مؤسسات ثلاثية التمثيل”.
والتقى تيمور جنبلاط وفودا شعبية واهلية واجتماعية وبلدية عرضت معه مواضيع تهمها على المستويات الانمائية والخدماتية والحياتية، وتقدمها شخصيات وفاعليات ورجال دين ومجالس بلدية واختيارية، بينها وفد من بلدة داريا في اقليم الخروب تقدمها لمجلس البلدي، بحضور النائب ترو، وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص. وشكر رئيس البلدية العميد باسم بصبوص لتيمور جنبلاط جهوده المتواصلة وتقديماته للاقليم عامة وداريا خاصة، وعرض بعض المطالب، وتلك المتصلة بمجلس الانماء والاعمار لا سيما منها شق وتأهيل طريق حيوي بين داريا وشحيم.

ووفدا ضم ادارة مدرسة راهبات مار يوسف الزهور في دير القمر، ورابطة قدامى المدرسة برئاسة لور يزبك، شكروا تيمور جنبلاط عنايته للبلدة والمرافق التربوية بشكل خاص، والتمني عليه المشاركة في العشاء السنوي لدعم المدرسة 17 حزيران.

ووفدا من بلدة خربة قنافار ضم مشايخ وفاعليات ولجنة وقف البلدة، شكره لشراء قطعة ارض للوقف مخصصة للمناسبات العامة بتوجيه من المختارة، طالبا دعم استكمال البناء. وتحدث باسم الوفد الدكتور فراس عزام، معلنا “وقوف الاهالي الى جانب المسيرة التي يقودها تيمور جنبلاط في كل المواقف والمحطات والظروف”.

ومن زوّار المختارة وفد من سيدات الاتحاد النسائي التقدمي في بشتفين، عرضنّ معه النشاطات المقترحة، وطلبنّ رعايته العشاء السنوي الذي يعود ريعه لصندوق دعم المريض في الاول من تموز، وتحدثت مسؤولته منى زهر الدين فياض.

ووفد من العشائر في البقاع الغربي لاعلان التأييد له، وتقدمه محمود الحجي، ومحمد الدوش. ووفد من بلدة تنورة (البقاع) تحدث باسمه الشيخ توفيق التقي، مشيدا “بنهج تيمور جنبلاط ووقوفه الى جانب الناس وقضاياهم”.
كما التقى تيمور جنبلاط رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي حسام سابق مع وفد، للبحث بقضايا تهم البلدة. ثم وفدا من عائلة نصر في الشويفات، بحضور وكيل داخلية المنطقة مروان ابي فرج، تشكر باسمه نجيب نصر تيمور جنبلاط على اهتمامه تحقيق مطالب للعائلة. ووفدا من بلدة بتاتر ولجنة المتابعة للقضايا والملفات المتعلقة بوزارة المهجرين، عرضها باسمه المختارة فوزي غريزي.


واستقبل تيمور جنبلاط وفدا من بلدة ديربابا ضم مشايخ وفاعليات والاهالي، تحدث باسمه المختار سامي ابو اسماعيل، والشيخ عصمت طربيه، شكرا تيمور جنبلاط متابعته تحقيق مطلب تسمح بموجبه وزارة التربية استحداث قاعة اضافية لدار البلدة العام، واعلان الوفاء له، والوقوف الى جانبه ودعم مسيرته في كل الاستحقاقات.

ووفدا من بلدة حارة جندل ضم المجلس البلدة والاهالي، شكره رئيس البلدية غازي ملاّك رعايته احتفال الاول من ايار “معا نزرع الجمال والفرح”، وتأكيد الوقوف الى جانبه.


كذلك استقبل وفدا من بلدة عين وزين الشوف، ضم المجلس البلدي، والجمعية الخيرية النسائية، وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، للبحث بالنشاط التكريمي “للمناضلة المربية المرحومة تمام سليم الحسنية”، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني، وبيت اليتيم الدرزي، والمجلس البلدي، وازاحة الستار عن لوحة تذكارية في 3 المقبل فس البلدة برعايته.

ووفدا من بلدة نيحا، ضم المجلس البلدي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، لشكره على رعايته مطالب البلدة الانمائية والخدماتية والحياتية،وطلب رعايته العشاء السنوي للبلدة.

ووفدا من عائلة عزام في معاصر الشوف عرض مطالب، ومن الهيئة الادارية الجديدة لفرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بلدة غريفة الشوف، لعرض الافكار والانشطة المقترحة. ومثله وفد من بلدة كفرنبرخ الشوف، وضعه بصورة التحضيرات لنشاط فرع التقدمي، ومنظمة الشباب التقدمي في البلدة، من اجل تكريم “المناضلين الحزبيين القدامى” من ابناء البلدة 26 الجاري.
وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من جمعيات واندية ومجالس بلدية ووفودا حزبية ومواطنين.

(الأنباء)