مفوضية التربية توزع جوائز مسابقة “الأوائل” برعاية تيمور جنبلاط في بعقلين

بعقلين- “الأنباء”

للسنة الثانية على التوالي، رعى تيمور جنبلاط إحتفال توزيع الجوائز على المدارس الرسمية المشاركة في مسابقة “الأوائل” التي تنظمها مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي (مكتب الشوف) في ثانوية بعقلين الرسمية بمشاركة 16 مدرسة رسمية.

حضر الإحتفال وكيل داخلية الشوف رضوان نصر ممثلا جنبلاط، مفوض التربية والتعليم سمير نجم، معتمد دير القمر غسان الطحان، مدير بنك بيروت والبلاد العربية فرع بقعاتا الدكتور عماد الغصيني، أمين سر وكالة داخلية الشوف باسم ملاك، مسؤولة التعليم الأساسي في المفوضية وعضو البنية العربية في الدولية للتربية السيدة منال حديفة، وكيل مفوض التربية في الشوف وليد نصر، وفد من معتمدية المناصف، رئيس جمعية الإنماء الإقتصادي فادي الشامي، مفوض التربية السابق جلال ريدان، منسقة العلاقات العامة في جامعة الـ MUBS حكمت ضو، مديرة ثانوية بعقلين منى البستاني، مدراء الثانويات والمدارس الرسمية المشاركة وحشد من أولياء أمر الطلاب المشاركين.

إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وبعد تقديم من سوزان قيس، كان كلمة لمفوض التربية والتعليم سمير نجم حيث شدد على “نهج الحزب التقدمي الاشتراكي وتوجيهات رئيس الحزب بأهمية العيش المشترك والانفتاح على مختلف الأطراف لما فيه مصلحة للوطن” مؤكداً على “المستقبل الواعد مع الاستاذ الشاب تيمور جنبلاط الداعم الأساسي للتربية والتعليم”.

ثم تطرق نجم لموضوع الإنترنت “وضرورة تفهم الأهل لأولادهم والتقرب منهم وإيجاد المساحات الواسعة للحوار والتفاهم، بعدها تحدث عن حقوق المعلمين المهدورة”، شاكراً “وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وكتلة اللقاء الديمقراطي لدعمهم مطالب المعلمين المحقة”.

ثم تحدثت مقررة مكتب التربية في الشوف سحر أبو ضرغم بريش مشيدة بالأستاذ تيمور جنبلاط على رعايته الإحتفال وعلى دعمه المستمر للقطاع التربوي وعبرت عن “إعتزاز مكتب التربية في الشوف تنظيم هذا الملتقى الترفيهي التثقيفي الهادف لتفريغ طاقات الشباب وتوجيهها على المسار الصحيح”.

كما كانت كلمة لمدراء المدارس المشاركة ألقتها مديرة مدرسة عماطور جيهان أبو شقرا شكرت فيها “مفوضية التربية على إهتمامها بمواهب تلامذة المدرسة الرسمية والعمل على إبرازها وهذا ما كرسته مسابقة الأوائل”.

كما تناولت أيضاً في كلمتها موضوع “التطور التكنولوجي وآثاره السلبية على الأطفال وضرورة التعاون بين الأهل والمدرسة والمجتمع المدني”.

وتضمن الإحتفال توزيع الدروع على الأوائل من كل فئة (نثر، عزف منفرد، غناء منفرد، غناء كورال، فولكلور، رياضة) وشهادات مشاركة على المدارس بالإضافة إلى هدايا رمزية وزعت على جميع الطلاب المشاركين.

 

(الأنباء)