اللجنة الدينية في “المذهبي الدرزي” تجول على المدارس التوحيدية

IMG-20170517-WA0022

ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها اللجنة الدينية في المجلس المذهبي إلى المدارس التوحيدية، قامت اللجنة بزيارة إلى مدارس الإشراق في عاليه والمتن، فكانت الزيارة الأولى إلى مدرسة الإشراق عاليه حيث كان في إستقبال رئيس اللجنة والأعضاء مدير عام مدارس الإشراق الشيخ الدكتور وجدي الجردي، وأفراد الهيئة الإدارية في المدرسة وجرى بحث في مواضيع متعددة، عامة وخاصة.

وتحدث رئيس اللجنة عن أبرز الإنجازات التي قامت بها اللجنة منذ بداية ولايتها قبل خمس سنوات، كما تطرق إلى الحديث عن تأسيس كلية الأمير السيد للعلوم التوحيدية وأن العمل جار للاستحصال على رخصة.

ثم أكد الحاضرون على ضرورة التعاون بين إدارة المدرسة واللجنة في مجال التربية والتوجيه، وتطرق المجتمعون إلى حوادث الانتحار الأخيرة التي حصلت وتم الاتفاق على تنظيم ندوات مشتركة للتوعية الاجتماعية.

وفي نهاية الزيارة، كان هناك فرصة للاطلاع على مشاريع التطوير التي قامت بها إدارة الإشراق في عاليه وأثنت على الجهود التي تبذلها الإدارة لتطوير المدرسة.

ثم كانت الزيارة الثانية إلى مدرسة الإشراق في المتن حيث كان في إستقبال اللجنة الهيئة الإدارية في المدرسة، وجرى حديث عام حول عمل اللجنة من جهة ونشاط المدرسة من جهة أخرى، واطلعت اللجنة على الإنجازات التي قامت بها إدارة المدرسة، وأثنت على الجهود المبذولة.

كما قدم رئيس اللجنة الدينية مجموعة من إصدارات اللجنة الدينية لمكتبة الاشراق.


وكان في وقت سابق، زار رئيس اللجنة وأعضاؤها مؤسسة العرفان التوحيدية في السمقانية، فالتقوا رئيس المؤسسة الشيخ علي زين الدين، وجرى البحث في مواضيع متعددة، عامة وخاصة وتحدث رئيس اللجنة عن أبرز إنجازات اللجنة مع التأكيد على ضرورة التعاون بين المؤسسة واللجنة في مجال التربية والتوجيه.

وفِي نهاية الزيارة قامت اللجنة بجولة على معرض الكتاب الذي أقيم بالتعاون بين المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ومؤسسة العرفان.

كما قدم رئيس اللجنة الدينية نسخة من إصدارات اللجنة الدينية لمكتبة العرفان.

(الأنباء)